إعلان

بالصور- مصر تستضيف اجتماعات العسكريين الليبيين لإعادة بناء الجيش الوطني

07:23 م الخميس 02 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

استضافت القاهرة خلال الفترة من 29 أكتوبر حتى 2 نوفمبر الجاري، اجتماعات اللجنة المعنية بالشأن الليبي لإعادة تنظيم وبناء الجيش الوطني.

واستقبلت اللجنة المصرية المعنية بليبيا برئاسة اللواء محمد الكشكي، مساعد وزير الدفاع، وفدًا من العسكريين الليبيين.

ونشر المتحدث العسكري للقوات المسلحة، صورًا وتفاصيل الاجتماعات، لافتًا إلى أنه تم التأكيد على الثوابت الوطنية ومناقشة مختلف الأفكار والحلول لتدشين مرحلة جديدة على مسيرة توحيد المؤسسة العسكرية.

وأوضح المتحدث العسكري، أنه تم تشكيل مجموعة من اللجان الفنية التخصصية لبحث آليات توحيد المؤسسة العسكرية ودراسة جميع الشواغل التي تدعم تحقيق هذا المسار، موضحًا أن محاور النقاشات دارت حول موضوعات تتعلق بطبيعة العلاقة بين السلطة المدنية والمؤسسة العسكرية، وكذا عملية إعادة هيكلة وتنظيم المؤسسة العسكرية.

وثمن الجانب المصري كافة الجهود المضنية التي بذلتها اللجان المنبثقة من ضباط المؤسسة العسكرية لدعم هذا المسار الليبي الخالص وفقا لمتطلبات المصلحة الوطنية الليبية.

وناشد الحضور من العسكريين الليبيين، أبناء الشعب الليبي، دعم هذا المسار التوافقي، وعدم الإنجرار وراء مساعي أى طرف لتقويض هذا الجهد الداعم لتوحيد المؤسسة العسكرية بما يساهم فى الإسراع من وتيرة الإستقرار.

وعاود الحضور من العسكريين الليبيين نداءهم للمؤسسات الإعلامية الوطنية تحمل مسؤلياتها المهنية لدعم هذا المسار وتجنيب المؤسسة العسكرية أهواء التجاذبات السياسية بإعتبار الإعلام الوطنى الواعى أداة إضافية لخلق توافق واسع لدى العسكريين للوصولإلى الهدف المبتغى للدفاع عن تراب ليبيا وثوابت الدولة الوطنية.

وقد اتفق الحضور على معاودة اللقاء بالقاهرة مرة أخرى لإستكمال التشاور حول الخطوات الإجرائية المطلوبة بعد العودة للوطن لطرح ما تم إنجازه خلال هذه الجولة والتصديق على تنفيذ المقترحات التي توصلت إليها اللجان لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان