إعلان

متحدث الرئاسة يعلن تفاصيل زيارة السيسي لقبرص

05:41 م الأحد 19 نوفمبر 2017

السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي غداً الإثنين، زيارة رسمية إلى قبرص تستمر لمدة يومين، يشارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية، إنه من المقرر أن يعقد الرئيس السيسي لقاءً ثنائياً مع الرئيس القبرصي "نيكوس أناستاسيادس" وكبار المسئولين القبارصة، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وقبرص، وحرص البلدين على تدعيم التعاون المشترك ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويقوم السيسي بزيارة هي الأولى من نوعها للبرلمان القبرصي، وسيلقي كلمة أمام أعضاء البرلمان تتناول تأكيد عمق العلاقات بين البلدين، التي شهدت نمواً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية.

كما يفتتح الرئيس السيسي والرئيس القبرصي، منتدى الأعمال المصري القبرصي، والذي يهدف لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، واستكشاف فرص الاستثمار المتبادل في الدولتين.

وأضاف متحدث الرئاسة أنه من المقرر أن يشارك الرئيس يوم الثلاثاء المقبل في القمة الخامسة بين مصر وقبرص واليونان، في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت في القاهرة في نوفمبر 2014، وتهدف لبحث سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث وتفعيل أطر التعاون القائمة بينهم، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بين الدول الثلاث حول كيفية التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

فيديو قد يعجبك: