إعلان

"النواب" يوافق على زيادة حصة مصر في رأس مال بنك التنمية الأفريقي

03:08 م الأحد 19 نوفمبر 2017

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موافقة المجلس على قرار رئيس الجمهورية رقم 381 لسنة 2017، بالموافقة على قرار مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي، رقم 8 لسنة 2017، والصادر بتاريخ 21 مارس الماضي؛ بشأن تخصيص أسهم في إطار قواعد تحويل ملكية الأسهم المتاحة للاكتتاب في الفترة المنتهية بـ30 يونيو 2016.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس؛ لمناقشة عدد من تقارير اللجان النوعية بشأن عدد من الاتفاقيات ومشروعات القوانين.

تعود تفاصيل الاتفاقية إلى 11 نوفمبر 2016، عندما أعلن بنك التنمية الأفريقي، توافر عدد 95 ألف و570 سهما متاحًا للاكتتاب أمام الدول الإقليمية الأعضاء في البنك، وفقا لقواعد تحويل الأسهم، وهي الأسهم غير المكتتب فيها أو الصادرة من الدول الأعضاء في إطار الزيادتين العامتين الخامسة والسادسة لرأس مال بنك، وفي ضوء ذلك تقدمت مصر بطلب للاكتتاب في أسهم إضافية في رأس مال البنك.

وأشارت المُذكرة الإيضاحية الصادرة من وزارة الخارجية بشأن الاتفاقية، إلى أن المساهمة الإجمالية الحالية لمصر في رأس مال البنك تبلغ 363 ألفا و770 سهما بما يعادل نحو 4.98 مليار دولار أمريكي وبما يمثل نحو 5.5% من إجمالي مساهمات الدول الأعضاء في البنك.

وأوضحت، أنه من منطلق الحرص والحفاظ على مكانة مصر المتميزة في بنك التنمية الأفريقي، باعتبارها من الدول المؤسسة للبنك وثاني أكبر دولة إقليمية مساهمة في رأس ماله، وبغرض الحفاظ على قوتها التصويتية وبالمقعد الدائم لها في مجلس إدارة البنك، دأبت على المشاركة في الزيادات المتعاقبة برأس المال والاكتتاب في الأسهم المتاحة لها.

فيديو قد يعجبك: