إعلان

خبراء: خط المترو الجديد يرفع بورصة أسعار العقارات بالهرم

02:20 م الأحد 19 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أثار إعلان الهيئة القومية للأنفاق، تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق بمنطقة الهرم بواقع 17 محطة بطول 19 كيلو، ضجه كبيرة في السوق العقاري بالمنطقة، والمناطق المجاورة لها، وأكد خبراء التسويق العقاري، أن هذا القرار سيؤثر على الأسعار بهذه المناطق.

وأكد خالد عاطف، الخبير المقيم العقاري، مؤسس دار تقييم الأملاك العقارية، أن الإعلان عن تنفيذ خط المتر الرابع بمنطقة الهرم يؤثر على أسعار العقارات بشكل كبير، لافتًا إلى أن أسعار الوحدات السكنية ستزيد بنسبة 10% بجانب التضخم الطبيعي لأسعار العقارات.

وأضاف عاطف، في تصريحات خاصة لمصراوي، الأحد، أن أسعار المحلات التجارية تتأثر أيضًا بخط المتر بواقع يتراوح بين 20% وحتى 50% وفقًا للاقتراب من خط المترو.

وأوضح مؤسس دار تقييم الأملاك العقارية، أن منطقة الهرم مخططة بشكل جيد يستوعب حجم الترفيق الذي يحدث الآن على عكس منطقة فيصل التي تم بناء أجزاء منها بشكل عشوائي.

وأوضح الخبير العقاري، المهندس أبوالحسن نصار، رئيس المركز الاستشاري للخبراء العقارين، أن أسعار العقارت ترتفع من 10% إلى 15% بمنطقة الهرم بسبب الإعلان عن تنفيذ مترو الانفاق.

وأضاف رئيس المركز الاستشاري للخبراء العقارين، أن سعر المتر السكني في منطقة الهرم يتراوح الآن بين 2300 جنيه و3 آلاف جنيه، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 4 آلاف كحد أدنى، في غضون 3 سنوات، لافتًا إلى أن التأثير سيمتد تدريجيا إلى المناطق القريبة من المترو.

وأشار إلى أن أعمال الترفيق والبنية الأساسية ترفع أسعار العقارت بشكل كبير؛ لأن الخدمات تتحكم في كل شيء.​

فيديو قد يعجبك: