إعلان

حاتم باشات: مفاوضات سد النهضة تعثرت ولم تفشل

01:30 م الأحد 19 نوفمبر 2017

حاتم باشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال النائب حاتم باشات، عضو مجلس النواب، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن أمن مصر المائي وعدم المساس به، ليس جديدًا، فالرئيس دائم الحديث عن هذا الملف، ما يؤكد حرصه على أمن مصر المائي الذي يعد أمنا قوميا لا يجوز المساس به.

واستنكر باشات في بيان له، حديث بعض الخبراء والمحللين عن فشل مفاوضات سد النهضة، مؤكدا أن المفاوضات تتعثر لكنها لم تفشل وستؤتي ثمارها بداية العام القادم، خاصة في ظل حياد الشركات الفرنسية المشتركة في الملف، على الرغم من مراوغة الجانب السوداني إلا أن هذه المرواغات لن تستمر طويلا.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى وجود سيناريوهات عدة بخلاف التدخل العسكري، أبرزها الحصول على وساطة أفريقية من الاتحاد الأفريقي ودول حوض النيل لحل الأزمة، فالحل يعتمد على أربعة محاور أساسية، وهي الدبلوماسي والقانوني والتعاوني والعسكري، مؤكدا، أن القيادة المصرية برئاسة الرئيس السيسي تتعامل مع الملف بحنكة ودبلوماسية.

وشدد باشات، على أن الرئيس حريص على التنمية الأفريقية وهو ما ظهر في زياراته للدول الأفريقية، وتوقيع العديد من الاتفاقيات والاستثمارات المشتركة بين مصر والبلدان الأفريقية فالتنمية حق مكفول لهم وعلى رأسهم أثيوبيا لكن دون المساس بأمن مصر المائي وحصتنا المستحقة في مياه النيل.

فيديو قد يعجبك: