إعلان

التعليم تتابع "مدرسة الفصل" الواحد بمؤسسة أحداث المنوفية

12:08 م الأحد 19 نوفمبر 2017

أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

تفقد الدكتور عبد الله عمارة، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، مدرسة الفصل الواحد بمؤسسة الأحداث بإدارة قويسنا التعليمية بمحافظة المنوفية؛ لمتابعة سير العملية التعليمية، ورعاية طلاب هذه المدرسة، خاصة أنها المدرسة الوحيدة على مستوى الجمهورية.

ووفقا لبيان صحفي، اليوم الأحد، التقى عمارة بالطلاب وأجرى معهم حوارا، موجها قيادات الإدارة والمدرسة بالاهتمام برعاية هؤلاء التلاميذ، وتلبية كل ما يحتاجونه والعمل على راحتهم، والتواصل المباشر معه في حال وجود أي مشكلات أو عقبات للعمل سريعًا على تذليلها وحلها.

وقبل مغادرته مبنى المؤسسة، تفقد حجرات المعيشة ودورات المياة الخاصة بالمؤسسة، مشيدًا بالجهود المتميزة للمسئولين عن المؤسسة لخدمة هؤلاء التلاميذ وتوفير المناخ التربوي السليم لهم.

وفى سياق متصل، قال أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم،إن 30% من هؤلاء التلاميذ صادر ضدهم أحكام قضائية و70% منهم فاقدي الأهلية، ولأن التعليم حق من حقوق الإنسان تم فتح هذه المدرسة لتعليم هؤلاء التلاميذ؛ لعدم حرمانهم من هذا الحق، وترسيخ روح المواطنة والانتماء لديهم، وتعديل سلوكهم النفسي والاجتماعي.

جدير بالذكر أن هذه المدرسة تم إنشائها في 5/10/2016 م تحت رعاية الدكتورعبد الله محمد عمارة، وبحضور وفد هولندي داعم للعملية التعليمية بالمنوفية، وتتكون المدرسة من فصل واحد يضم (15) تلميذ، تم عقد اختبارات قياس مستوي لهم وتوزيعهم كالآتي :ثلاثة تلاميذ بالصف الأول الإبتدائي، وأحد عشر تلميذًا بالصف الثاني الإبتدائي، وتلميذ واحد في الصف الخامس الابتدائي.

فيديو قد يعجبك: