إعلان

"راشد" عن أزمة "طب المنصورة": الضغط على إدارة الجامعة غير مقبول

09:33 م السبت 18 نوفمبر 2017

كلية الطب جامعة المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:

وصف الدكتور يوسف راشد، القائم بأعمال أمين المجلس الأعلى للجامعات، انسحاب طلاب كلية الطب جامعة المنصورة من امتحان الجراحة، الخميس الماضي، بأنه "تصرف غير مقبول".

وانسحب طلاب الفرقة السادسة بكلية طب جامعة المنصورة، بشكل جماعي من امتحان مادة الجراحة يوم الخميس الماضي، بعد عدم تمكنهم من حله.

وقال "راشد" في تصريحات لمصراوي، إنه في حال واجه الطلاب أثناء أدائهم الامتحان أسئلة صعبة، ولم يتمكنوا من حلها، عليهم أن يكملوا الامتحان بما لديهم من إجابات، وبعد انتهاء الوقت المقرر للامتحان، يتوجهون إلى أستاذ المادة ويتقدمون بشكوى رسمية.

وأضاف: في حال لم يُحسم الأمر تُرفع الشكوى إلى رئيس القسم، مشيرا إلى وجود وكلاء للكليات، ويمكن للطلاب رفع شكواهم مباشرة إلى رئيس الجامعة إذا لزم الأمر.

وواصل: "تصرف طلاب كلية طب جامعة المنصورة هو تصرف غير مقبول وغير مسبوق ولا يتناسب مع أخلاقيات المجتمع الجامعي"، مشيرا إلى ضرورة احترام الطلاب للجامعات التي ينتمون إليها واحترام مجهود أساتذتهم، وعلى طالب العلم ان يضع يده بيد إدارة الجامعة، التي ليس لها هدف سوي توفير منظومة تعليم متكاملة تكفل لهم بيئة تعليمية جيدة، لكن الضغط على إدارة الجامعة غير مقبول.

وأوضحت جامعة المنصورة في بيان لها، أن انسحاب الطلاب من قاعة الامتحان في الوقت المحدد له، يضعهم تحت طائلة العقوبات القانونية، التي ستطبق على كل من خالف القواعد حسب نصوص قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية وفي ضوء التحقيقات التي تجريها ادارة الكلية وادارة الجامعة وكل الجهات المسؤولة والتي قد تصل عقوبتها طبقاً لمواد تأديب الطلاب بقانون تنظيم الجامعات الي الفصل النهائي من جميع الجامعات المصرية.

فيديو قد يعجبك: