إعلان

بالصور- البيئة تحتفل بالمهرجان السنوي الأول لقش الأرز بمدينة العبور

07:30 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

نظمت المؤسسة العربية للتنمية المستدامة، مهرجانا تحت عنوان "المهرجان السنوي الأول لقش الأرز بالقاهرة"، تحت رعاية وزارة البيئة كأحد فعاليات الاحتفال بانتهاء موسم حصاد قش الأرز.

وحضر المهرجان شهاب عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي لجهاز شؤن البيئة، ونخبة من الخبراء ورجال الأعمال والمتخصصين في هذا المجال، كما أقيم معرض فن تشيكلي على هامش المهرجان لعرض استخدامات قش الأرز بالمدينة.

ضم المهرجان معرضًا للفنون التشكيلية بمجسمات لمسلات فرعويه وهرم مدرج، ونماذج لبعض الحيوانات من قش الأرز، كما ضم فقرات فنيه من فرق فنون شعبية ومزمار وتنورة.

حضر المؤتمر نخبة من المتخصصين في الزراعة والهندسة وأصحاب الصناعات التي تقوم على قش الأرز، بالإضافه إلى مجموعة من العارضين لنماذج معدات تعتمد علي قش الأرز كوقود مثل دفايات مزارع الدواجن، وأفران للطبخ. كما حضر عدد كبير من الأطفال وطلبة المدارس في ظل أجواء احتفالية وسط الزراعات، وعلى أنغام الفنون الشعبية.

شاركت وزارة البيئة بعرض مسرحي بالعرائس ومسابقات وهدايا تذكارية بواسطة فرق التوعية البيئية بالوزارة.

وصرح شهاب بأن المؤتمر صيحة قوية لجذب انتباه المزارعين إلى أهمية الاستفادة من قش الأرز وإلقاء الضوء على القيمة الاقتصادية له. وأكد ضرورة دعم تلك النوعية من الأنشطة التي تخدم فكرة الاستفادة من قش الأرز بدلاً من حرقه. كما أكد دعم المهرجان ليقام سنويًا وتوسيع حجم مشاركة الوزارة به ليتوافق موعده السنوي مع نهاية موسم حصاد قش الأرز.

في ختام المهرجان، أهدى المنظمين درعًا تذكاريًا لوزير البيئة تقديرًا لرعايته له، وتسلمه نيابة عنه رئيس جهاز شئون البيئة.

 

فيديو قد يعجبك: