إعلان

"العربية للطيران": تعزيز فاعلية أمن الحركة الجوية لمواجهة التهديدات

06:15 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

اختتمت الهيئة العربية للطيران المدني، الجمعة، الدورة التدريبية التي نظمتها بمقرها في العاصمة المغربية الرباط، حول موضوع "أمن مقدمي خدمات الحركة الجوية"، والتي شارك فيها ما يقارب 20 شخصًا يمثلون الدول العربية الأعضاء.

ناقشت الدورة، التي استمرت على مدار 5 أيام، متطلبات أمن الطيران لحماية خدمات الحركة الجوية، وذلك في ظل تزايد التهديدات التي تستهدف مكونات أمن الطيران، خاصة التهديدات الإلكترونية التي تستهدف نظم خدمات الملاحة الجوية، ونظم الطائرات والمطارات.

كما استعرضت هذه الدورة الأحكام واللوائح الدولية والوطنية المتعلقة بحماية هذا المجال من أفعال التدخل غير المشروع.

واعتبر المهندس محمد إبراهيم شريف، مدير عام الهيئة العربية للطيران المدني، أن استراتيجية الهيئة تقوم على تعزيز فاعلية أمن الطيران وتوحيد آلياته بما يتماشى مع معايير منظمة الطيران المدني الدولي، مما يؤكد الحاجة إلى زيادة سبل تعزيز الشراكة والتعاون بين الدول العربية الأعضاء فى مجالات التدريب والتكوين.

وأكد مدير عام الهيئة، أن التهديدات الموجهة ضد أمن مقدمي خدمات الحركة الجوية، وضد أمن الطيران، بصفة عامة، هي في تطور مستمر مما يقتضي وضع برنامج أمن وتدابير استباقية مرنة للتصدي لهذه التهديدات مع الاحتفاظ بزمام المبادرة دون عرقلة النمو في قطاع الطيران المدني.

فيديو قد يعجبك: