إعلان

في مصر الجديدة والشيخ زايد ومدينة نصر.. هذه العقارات يمكن أن تتملكها بالتمويل العقاري

03:38 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبد الناصر:

طلب عدد من البنوك المصرية من البنك المركزي؛ زيادة حجم تمويل الوحدات السكنية لأكثر من مليون جنيه، لافتين إلى أن البنك يدرس هذه المطالب والإعلان عنها قريبًا؛ كتكملة للمبادرة التي أطلقها منذ 2014.

وقال مصدر مسؤول بقطاع التمويل العقاري التعمير والإسكان، أن هناك مطالب كثيرة مقدمة للبنك المركزي؛ بهدف زيادة الحد الأقصى لتمويل الوحدات السكنية وفقًا لمبادرة التمويل العقاري.

وقال المهندس محمد شعبان خبير التسويق العقاري، أن زيادة الحد الأقصى من التمويل العقاري وفقا لمباردة المركزي لأكثر من مليون جنيه أمر ضروري، وسوف يفتح أسواقًا جديدة أمام العملاء بعد أسعار العقارات منذ تحرير سعر الصرف.

وأضاف، أن ارتفاع الأسعار، يتراوح بين 40% وحتى 60% في بعض المناطق، ولو تم زيادة الحد الأقصي للمبادرة ليتخطى المليون جنيه، يمكن للعملاء الحصول على وحدة بأرقى مناطق القاهرة، ففي مدينة نصر وصل سعر المتر إلى 9 آلاف جنيه، ليصل إجمالي ثمن الوحدة 1.3 مليون جنيه.

وأشار إلى أن مدينة الشيخ زايد وصل سعر المتر السكني الفاخر إلى 10 آلاف جنيه، والمتوسط إلى 8 آلاف جنيه، ويمكن بالحصول على تمويل الوحدة السكنية بنظام مبادرة التمويل العقاري، وسعرها لن يتخطى الـ 1.6 مليون جنيه.

وأكد، أن منطقة مصر الجديدة يصل سعر الوحدة السكنية بها إلى مليون و500 ألف جنيه، كما في ميدان الحجاز، وشارع النزهة، وعمارات العبور.

فيديو قد يعجبك: