إعلان

برلمانية عن حوار الإرهابي: يجب عدم التمادي في عرض وجهات نظر الإرهابيين

02:37 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

نشوى الديب عضو لجنة الإعلام

كتب – سيف سالم:

قالت نشوى الديب، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن لقاء الإعلامي عماد أديب مع إرهابي الواحات "سلاح ذو حدين"، وأن هناك العديد من الإيجابيات لهذا اللقاء، ولكن هناك مجموعة ملاحظات على هذا الشكل من المقابلات غير معتادة الظهور على المشاهدين.

وأضافت "الديب"، أنه بالنسبة لما استفدناه من الحوار، فهو كشف تلك الجماعات الضالة، وتسليط الضوء على الجوانب الظلامية في شخصياتهم وأفكارهم.

وتابعت: "لكن هناك محاذير يجب ألا نقع فيها، كأن نترك المساحة الإعلامية للظهور لتلك الجماعات، أو نصنع أبطالًا من لا شيء ونتمادى في عرض وجهات نظر الإرهابيين.

وشددت عضو لجنة الإعلام، أنه حال لم يكن المحاور ملما بالمسائل والنقاط العقائدية التي يتحدث فيها المتطرف الجالس أمامه فإنه من الأفضل ألا نعقد هذا اللقاء، مشيرة إلى تجارب سابقة كانت لدينا في هذا الاتجاه قام بها مكرم محمد أحمد في التسعينات، ولكن على صفحات الجرائد مع الإرهابيين في السجون وليس عبر الشاشات المرئية.

وبسؤالها عما إذا كان اللقاء أعاد المشاهدين مرة أخرى للشاشات وحقق مكسبًا يتمثل في عودة دور إعلامي مفقود، قالت، إن العبرة ليست بحشد المشاهدين أمام الشاشة، لكنها في أداء دور تنويري يعود على الناس بالنفع .

فيديو قد يعجبك: