إعلان

وزير البيئة يلقي كلمة مصر في "قمة المناخ" بألمانيا

01:54 م الجمعة 17 نوفمبر 2017

الدكتور خالد فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:

شارك الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، في الجلسة الافتتاحية للشق رفيع المستوى للدورة الثالثة والعشرين لمؤتمر أطراف اتفاقية تغير المناخ ببون، بمشاركة عدد من رؤساء الدول المتقدمة والأمين العام للأمم المتحدة وبعض رؤساء الدول النامية.

يشارك في الدورة، رئيس وزراء "فيجي فرانك باينيماراما" (الدولة المستضيفة للمؤتمر)، و"أنطونيو غوتيريس"، الأمين العام للأمم المتحدة، والرئيس الألماني "فرانك - فالتر شتاينماير"، و"ميروسلاف لاجاك"، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، والرئيس الفرنسي "ايمانويل ماكرون"، بالاضافة الى مشاركة "أنجيلا ميركيل" المستشارة الألمانية.

وأشار فهمي، في كلمة مصر أمام المؤتمر إلى، أن اتفاق باريس يمثل نقلة نوعية في الجهد الدولي المشترك لمواجهة تحدي تغير المناخ، سواء فيما يتعلق بقدرة الدول المتضررة على التكيف مع الآثار السلبية المترتبة على هذه الظاهرة، أو من خلال وضع تصور طموح لسبل التعاون الدولي للحد من أسبابها من خلال تكثيف جهود خفض الانبعاثات، وتأكيد التزامات الدول المتقدمة فيما يتعلق بخفض الانبعاثات او دعم الجهود الوطنية للدول النامية.

وأكد فهمي، على أن مصر تتعاون مع دول القارة الأفريقية ومجموعة الدول العربية ومجموعة السبعة والسبعين والصين لاستكمال المفاوضات الخاصة بمجموعة عمل باريس للتوصل الى حزمة متكاملة من التوافقات للحد من زيادة متوسط درجة حرارة الأرض، ومواجهة تأثيرات التغيرات المناخية وتكرار حدوثها، بما يحفظ بصفة خاصة مصالح الدول النامية ودول القارة الأفريقية.

ولفت وزير البيئة إلى، المجهودات المحققة على المستوى الوطني من خلال تبني عدد من الخطط والسياسات والمشروعات لمواجهة تحدي تغير المناخ، تتماشى مع الخطط الوطنية للتنمية وتتكامل معها، وتتسق مع ما تضمنته أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حتى عام 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

فيديو قد يعجبك: