إعلان

"الزراعة": إنشاء 70 حقلاً إرشاديًا للقمح في وادي الصعايدة بأسوان

11:13 ص الجمعة 17 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

بدأ مركز البحوث الزراعية تابع لوزارة الزراعة، في إنشاء 70 حقل إرشادي لمحصول القمح بمنطقة وادي الصعايدة، منها 50 حقل للزراعة بنظام المصاطب، في إطار الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح.

وقال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي – في تصريحات صحفية- إنه تم إرسال المعدات اللازمة لزراعة الحقول الارشادية بمحصول القمح على المصاطب، بوادي الصعايدة، فضلاً عن توفير كميات تقاوي المحصول التي تلبي احتياجات زراعته.

وأشار وزير الزراعة إلى أن الفريق البحثي المتواجد حاليا بمنطقة وادي الصعايدة عكف على عقد لقاءات مستمرة مع مزارعي المنطقة، من خلال المدارس الحقلية والندوات الارشادية والتدريبية، للتعرف على مشاكل المزارعين والعمل على حلها على الفور، فضلا عن توعيتهم باتباع الأساليب والممارسات الزراعية الحديثية والجيدة لتعظيم الإنتاجية، من المحاصيل المختلفة.

وأكد أهمية نظام الزراعة على مصاطب، والذي يساهم في زيادة إنتاجية المحصول، وتوفير كميات التقاوي، ومياه الري، والأسمدة المستخدمة في الزراعة، بما يساهم أيضا في زيادة دخل المزارعين.

وأوضح وزير الزراعة أن القافلة البيطرية التي تم ارسالها الى منطقة وادي الصعايدة، انتهت من المرور على كافة قرى المنطقة، لتحصين الحيوانات ضد الأمراض والأوبئة الحيوانية المختلفة، وكذلك توعية المربيين بأساليب الأمان والرعاية البيطرية والتغذية السليمة.

وشدد على ضرورة تنسيق الفريق البحثي مع كافة الأجهزة المعنية بمديرية الزراعة بأسوان، وقطاع استصلاح الأراضي، لعلاج كافة المشاكل التي تواجه أبناء المنطقة، فضلا ضرورة تواجد الباحثين من كافة التخصصات بصفة مستمرة لنقل أهم التوصيات الفنية و نشر الاصناف و الهجن عالية الإنتاجية في وادى الصعايدة.

فيديو قد يعجبك: