إعلان

خبيرة لغة جسد: إرهابي ليبيا بدا متوتراً.. وإجاباته كلها تدل على "غسيل مخ متكامل"

11:51 م الخميس 16 نوفمبر 2017

الإرهابي الليبي عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

حللت رغدة السعيد، خبيرة لغة الجسد، لقاء الإرهابي الليبي عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري مع الإعلامي عماد أديب على فضائية الحياة مساء الخميس، وأكدت أن هؤلاء المتطرفين (كعادتهم) لا يطيلون النظر في الأعين لفترات طويلة، بل يستمر لثوانٍ معدودة.

وحول سؤال عن قتل "المسماري" للأبرياء، خاصة أبناء بلده ليبيا، كان رده سريعًا بـقوله "النبي قتل أعمامه"، لافتة إلى أن إجابته كانت "برمجة العقل بالسند التدريجي" فالنبي قتل أعمامه الكفار الأصليين، وبالتالي تكفير الناس وقتلهم.

وتابعت السعيد أن الإرهابي استند إلى العلماء التكفيريين في سؤاله عن تصريح القتل، فكانت إجابته بالأسانيد والعلماء، واستشهد بأن أكثر الناس لا يعلمون وعلماؤهم فقط هم المراجع.

وحول جملة "ضميري مرتاح بعد القتل" قالت خبيرة لغة الجسد: "إن ذلك يعد ثقة في أفعاله وبعدها هيدخل الجنة.. قال إن شاء الله بإذن الرحمن" ..

وأكدت السعيد أن "المسماري" بدا متوترًا وقلقًا ومنغلقًا بدليل أن مسك الأصابع باليد مدة طويلة نوع من التوتر والانغلاق، لافتة إلى أن حديثه عن الشيشان وأفغانستان والقضية الفلسطينية "سند تدريجي لبرمجة وتأهيل العقل للجهاد خارج بلده الأصلي".

وفيما يخص مشاكل ليبيا، قالت إنه رد رداً قاطعًا برفع الحاجبين ما يدل على "الحماسة والاقتناع التام" بأنها "بقعة إسلامية"، مشيرة إلى أنه كرر مفردات: "شرع الله - إسلامية - إسلام – دين" .

وحين سؤاله عن موارد تمويل الجماعات الجهادية، أظهرت اللقطات أنه قام بفرك أصابعه، ما يدل على توتره الشديد، مشيرة إلى أن الأسلحة في نظرهم صدقة للقتال في سبيل الله، وهذا "برمجة شديدة للعقل".

وأكدت أنه كان على ثقة واستعداد تام حين أجاب عن سؤال: ماذا لو كنت مشاركًا في أحداث سبتمبر في الولايات المتحدة؟ مشيرة إلى أنه بدا جاهزًا.

‏ وحول قتل عناصر الجيش والشرطة في مصر، قالت إنه أجاب بالحديث عن العقيدة والمنهج، ولما سئل عن أن الإسلام دين الفطرة لم يفهم! وكأنه يسمع الجملة للمرة الأولى، لافتة إلى أن هؤلاء "معمول لهم غسيل مخ"، مدللة على ذلك بأنه أجاب حول قانونية استخدام الجيش والشرطة للسلاح بأن "ده قانون كتبه إنسان ولكننا بنطبق شرع الله".​

فيديو قد يعجبك: