إعلان

وزير التعليم العالي: الانتخابات الطلابية بالجامعات أول ديسمبر المقبل

02:40 م الخميس 16 نوفمبر 2017

خالد عبدالغفار

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه من المقرر إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية أول شهر ديسمبر المقبل على مستوى الجامعات الحكومية في توقيت واحد.

​وأضاف عبدالغفار، في تصريحات صحفية عقب اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الخميس، أن قسم التشريع بمجلس الدولة انتهى من مراجعة اللائحة الطلابية وأرسلها إلى مجلس الوزراء للموافقة عليها.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء سيعتمد اللائحة نهائياً خلال أيام، ومن ثم سيتم إرسالها إلى الجامعات للاستعداد للانتخابات.

وتعهد وزير التعليم العالي في مناسبات مختلفة بإجراء الانتخابات الطلابية هذا العام بعد توقفها لأكثر من عامين، مشددًا على أن الوزارة والجامعات عازمة على إجرائها وممارسة الأنشطة بالجامعات.

يأتي ذلك فيما تنتظر الجامعات الحكومية، اعتماد رئيس مجلس الوزراء لمشروع تعديل اللائحة الطلابية ونشره في الجريدة الرسمية؛ تمهيدًا لإجراء 

انتخابات الاتحادات الطلابية.

وفى العام الماضي، لم تجر انتخابات طلابية وقرر وزير التعليم العالي السابق أشرف الشيحي، الإبقاء على الاتحادات السابقة لحين إعداد لائحة جديدة للطلاب بديلة للائحة 2013.

كانت اللائحة الطلابية التي أقرت في عام 2013، تنص على إجراء الانتخابات الطلابية في الأسبوع الثالث من بدء الدراسة بالجامعات، لكن مصدر بالتعليم العالي قال إن اللائحة الجديدة ألغت ذلك البند ونصت على إجراءها خلال الفصل الدراسي الأول على أن يحدد المجلس الأعلى للجامعات موعد إجراءها.

ومع نهاية عام 2016، شكل الوزير السابق لجنة لإعداد لائحة جديدة انتهت في منتصف العام الجاري من إعدادها ووافق عليها مجلس الوزراء شهر أكتوبر المنقضي وأحالها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.

فيديو قد يعجبك: