إعلان

برلمانية تدعو دول العالم للاقتداء بمصر في محاورة الشباب

02:13 م الخميس 16 نوفمبر 2017

جهاد عامر عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- سيف سالم:

دعت جهاد عامر، عضو مجلس النواب، مختلف دول العالم للاقتداء بالتجربة المصرية في محاورة الشباب وعقد المنتديات واللقاءات معهم، وذلك خلال لقاء مشترك مع وفد برلماني ألماني رفيع المستوى يزور مقر مجلس النواب المصري.

كان النائب السفير محمد العرابي عضو مجلس النواب، وعدد من أعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الألمانية المصرية، استقبلو اليوم الخميس، وفدًا موسعًا من أعضاء البرلمان الألماني.

وقالت "عامر"، إن المسئولية الدولية تحتم على مختلف دول العالم أن تفكر في عقد اللقاءات والمنتديات الحوارية مع الشباب، في إطار تضافر دولي لعقد مؤتمر شبابي عالمي كل عام في دولة مختلفة؛ لأن الأمر سيكون له إيجابيات عديدة متمثلة في محاورة الشباب وتبادل الخبرات معهم، وإتاحة التعرف على حضارات وثقافات مختلفة لكل دول العالم.

وتابعت النائبة، أن هناك دورًا رائدًا، للقيادة السياسية المصرية، ووضعت على رأس قائمة أولوياتها محاورة الشباب من مختلف الانتماءات والتجاهات السياسية، بكل محافظات الجمهورية، ومؤسسات الدولة المختلفة ساندت هذا التوجه، وتم تتويج هذه المساعي بعقد منتدى شباب العالم تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

في المقابل، أشاد السفير جوليوس لويى سفير ألمانيا، بدور القيادة السياسية في إتاحة الحوار مع الشباب، وهو ما يؤكد حرص مصر على إشراك الشباب في اتخاذ القرار، ليثني على فكرة الحوارات المفتوحة مع الشباب وكان آخرها عقد منتدى شباب العالم في شرم الشيخ.

وشكر رئيس الوفد النيابي الألماني، مجموعة الصداقة المصرية، مشيدًا بالدور الفاعل لأعضاء البرلمان المصري على مختلف الأصعدة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان