إعلان

البيئة تنظم ندوة توعية حول بدائل "بروميد المثيل" المستنفذ لطبقة الأوزو​ن

12:16 ص الخميس 16 نوفمبر 2017

وزير البيئة خالد فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

نظمت وحدة الأوزون بوزارة البيئة، ندوة توعية بيئية حول "الاستخدام الأمثل لبدائل بروميد المثيل" وذلك بمحافظة الاسكندرية بالتعاون مع وزارة الزراعة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO.

جاء ذلك بحضور عدد من المتخصصين فى عمليات التبخير، ومجموعة من المهندسين والمرشدين الزراعيين بادارات المكافحة بمديريات الزراعة، بالإضافة إلى عدد من التجار وأصحاب مصانع تغليف وتعبئة التمور.

وذكرت وزارة البيئة في بيان صحفي، أن الندوة تأتي في إطار الالتزامات المصرية بأحكام بروتوكول مونتريال لحماية طبقة الأوزون والتعديلات المختلفة التي أدخلت عليه والتي تقضي بفرض الرقابة على غاز بروميد الميثيل المستنفذ لطبقة الأوزون، حيث تناولت الندوة موضوعات حول استخدام بدائل مادة بروميد الميثيل في تبخير التمور وأنواع الحشرات التي تصيب التمور والأضرار الناتجة عن الإصابة وطرق مقاومة الآفات التي تصيبها، بالإضافة إلى العوامل المؤثرة على كفاءة عملية التبخير بالمبيدات، واحتياطات الآمان أثناء عملية التبخير.

وأضافت الوزارة، أنه تم عرض تطبيقات استخدام بدائل غاز بروميد الميثيل في معالجة التربة وتخزين الحبوب، بالإضافة إلى عرض تجربة المشروع لاستخدام بديل محلي وهو الزراعة على قش الأرز لإنتاج محصول الفراولة.

وأشارت الوزارة إلى أنها نفذت العديد من الدورات التدريبية في كلا من محافظات القاهرة، الوادى الجديد وأسوان والأقصر ومرسى مطروح وتم خلالها إجراء تدريبات عملية على إستخدام أقراص الفوسفين وغاز الإيكوفيوم كبدائل لغاز بروميد الميثيل بمشاركة خبراء ومتخصصين فى هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: