إعلان

"السجيني": شرطة المحليات مطلب حكومي.. وسندرس تنفيذها مع الداخلية قريبًا

09:48 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن مطلب تشكيل شرطة لشؤون المحليات هو في الأساس مطلب حكومي وليس من البرلمان.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين الأربعاء، مؤكدًا على أن المحافظين ورؤساء الأحياء هم من طلبوا ذلك في جلسات المناقشات التي أجرتها لجنة الإدارة المحلية بشأن التوسع الحضاري.

وأكد السجيني، على أن الجهود التي تبذل من جانب الهيئات والإدارات المحلية لمواجهة التعديات على أراضي الدولة ومخالفات المباني تتطلب مواجهة حاسمة بعناصر الاستدامة وهذه الاستدامة لا تتحقق إلا بوجود الأذرع الشرطية.

ولفت السجينى إلى أن هذه الأذرع لابد أن أن تكون مرنه سريعة تعمل على تنفيذ قرارات الإزالة والمخالفات وهي في مهدها وليس بعد أن تكون واقع يستدعي قوات كثيرة وتتوقف دون التنفيذ بسبب الدراسات الأمنية، قائلًا: "شرطة المحليات ستقضي على حجج الدراسات الأمنية لمنع تنفيذ قرارات الإزالة".

وأكد السجينى أن هدف شرطة المحليات سيكون حماية أملاك الدولة بشكل أكثر فعالية حتى لا تستمر هذه الآفات التى تعمل على تأكل التنمية في مصر.

وأكد رئيس اللجنة على أن الأيام القادمة ستشهد جلسة مصغرة مع جميع المختصين من وزارة الداخلية لدراسة هذه الملف بشكل كامل والعمل على تنفيذه في أقرب وقت خاصة أن الطلب في الأساس حكومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان