إعلان

نائب عن رصف طريق بالدقهلية: "نجيب الأمم المتحدة علشان وزيرة التخطيط توافق؟"

04:22 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

المهندس أحمد السجيني

كتب- أحمد علي:
ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام الحصري، بشأن سرعة رصف طريق السنبلاوين/ أجا، بدايةً من مدينة السنبلاوين حتى ترعة منشية الأخوة بطول 11كم.

جاء ذلك في اجتماع اللجنة، اليوم الأربعاء، مؤكدا أن هذا الطريق رئيسي، ويربط بين محافظتي الدقهلية والغربية، وغير صالح للاستخدام، وكان مقررا رصفه منذ أكثر من 5 سنوات ولكن الموضوع توقف لمد خط الغاز الطبيعي من أجا للسنبلاوين.

وأضاف، أنه بعد مد خط الغاز، علمنا بإدراج الطريق فى خطة الرصف بالمحافظة وتم طرحه بالفعل ولكن المبلغ المخصص له مليون ونصف مليون جنيه فقط في حين أن المقاييس الخاصة، تتكلف 20 مليون جنيه.

وأكد الحصري، أن رئيس الوزراء والمسؤولين في المحافظة تضامنوا معه في هذا الطلب وعلى وزيرة التخطيط العمل على تلبية رغبة المواطنين في إنجاز هذا الأمر قائلا:" "نجيب الأمم المتحدة ولا قوات خارجية عشان وزيرة التخطيط توافق على رصف الطريق".
وتدخل المهندس أحمد السجيني، رئيس اللجنة بالتأكيد على ضرورة الوعي في تعظيم الموارد والاستفادة منها خاصة أن المديونيات على مصر أصبحت كثيرة وكبيرة وسيتحملها الأجيال القادمة.

من جانبه قال النائب ممدوح الحسيني، إن وزارة التخطيط لا تحقق كل الطلبات التي تقدم لها من النواب قائلا: "من سنة تقدمت بطلب لإعادة رصف طريق الموت في الفيوم ولم يحدث حتى تاريخه".

فيديو قد يعجبك: