إعلان

"أبو ستيت" يكشف سبب منع الجامعات الخاصة دخول طلاب "البناطيل المقطعة"

03:45 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-داليا شبل:
أرجع الدكتور عز الدين أبو ستين، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، قرار منع عدد من الجامعات الخاصة، مرتدي "البناطيل المقطعة" من الطلاب والطالبات، من دخول الحرم الجامعي، إلى رؤية تلك الجامعات للملابس التي تليق بقدسية الجامعات.
وأوضح "أبو ستيت" في تصريحات لمصراوي، أن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة في اجتماعه قبل بدء الدراسة، هذا العام في 14 سبتمبر الماضي، أكد على الانضباط بمعناه الشامل.
وأوضح "أبو ستيت"، أن المجلس حدد ملابس الطلاب بالملائمة للحرم الجامعي باعتبار أنه مكان لتلقي العلم.
كما أشار "أبو ستيت"، إلى أن أي رئيس جامعة له كافة الصلاحيات لاتخاذ أي إجراءات من شأنها ضبط جامعته في حال وجود أي أمر خارج عن المألوف أو الأعراف الجامعية.
يشار إلى أن عددًا من الجامعات الخاصة، منعت خلال هذا الأسبوع عددًا من الطلاب والطالبات من دخول الحرم الجامعي، مرتدين "البناطيل المقطعة" والملابس غير اللائقة، كان منها جامعة المستقبل والتي كانت أول جامعة تمنع الطلاب من دخول الجامعة "بالبنطلونات المقطعة على الركبة والملابس الشفافة والتشيرتات الكات".
كما أن جامعة "مصر للعلوم والتكنولوجيا" اتخذت القرار ذاته، بمنع دخول أي طالب أو طالبة أو عضو هيئة تدريس مساعد إلى الجامعة مرتديًا أي بنطلون أو ملابس مخالفة للأعراف الجامعية بقرار مجلس إدارة.
ومن الجامعات الأخرى التي اتخذت نفس القرار، جامعة 6 أكتوبر، والجامعة البريطانية، وأكاديمية الشروق وجامعة مصر الدولية.

فيديو قد يعجبك: