إعلان

"إصلاح التعليم الفني" يعقد ورش عمل للتدريب على نظام "الجدارات"

03:40 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

ينظم برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني الممول من الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، مجموعة من ورش العمل الأسبوع المقبل بالقاهرة، لتطوير برامج قصيرة للتدريب على نظام "الجدارات" المقرر تطبيقه بالتعليم الفني.

يشارك في ورش العمل مجموعة كبيرة من ممثلي أصحاب الأعمال من القطاع الخاص، ومجموعة من مقدمي الحدمات التدريبية مثل مركز التدريب المهني التابع لوزارة التجارة والصناعة ومراكز التدريب المهني التابعة لوزارة القوى العاملة.

وتهدف ورش العمل لتعريف المشاركين بالإطار العام الذي يقوم عليه "الجدارات"، وإطار المؤهلات الجزئي الذي يدعم التعليم والتدريب المهني مدى الحياة.

ويعد الهدف الرئيسي من ورش العمل هو ان يتعرف المشاركين علي الاطار العام للبرامج التدريبية القائمة علي الجدارات فضلاً عن اطار المؤهلات الجزئي الذي يدعم التعلم والتدريب المهني مدي الحياة.

ويقدم التدريبات الخبيرة الدولية في مجال تنمية المهارات، الدكتورة يوشكا انستاسوفا من الاتحاد الأوروبي، والدكتور حمدي رجب مدير وحدة تنمية المهارات ببرنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني .

وتستعد وزارة التربية والتعليم، لتطبيق منظومة "الجدارات" أو الكفايات بالمدارس الفنية بدءًا من الصف الأول في سبتمبر 2018، وتستهدف المنظومة ربط خريجي التعليم الفني بسوق العمل، وتقوم على قياس المهارات التي يكتسبها الطلاب طوال فترة دراستهم، وليس مهارات الحفظ فقط كما هو الحال الآن.

فيديو قد يعجبك: