إعلان

وزير الري يشارك في مؤتمر التغيرات المناخية بألمانيا

02:27 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

محمد عبد العاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-أحمد مسعد:

غادر الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، القاهرة اليوم الأربعاء؛ للمشاركة في مؤتمر COP23 حول التغيرات المناخية والمنعقد بمدينة" بون" الألمانية، ويستمر في الفترة من 6 حتى 17 نوفمبر الجاري.

وتأتي مشاركة وزير الري بناء على دعوة من منظمة الإسكوا التابعة للأمم المتحدة، لحضور جلسة رفيعة المستوى حول تنفيذ مشروعات تقارير المساهمات المحددة وطنياً NDCs في إطار اتفاقية باريس والمقرر عقدها يوم 16 نوفمير الجاري.

ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أوليات وخطط الدول لمجابهة آثار التغيرات المناخية الواردة في تقرير المساهمات الوطنية المحددة والذي تم إيداعه لدى الأمم المتحدة عقب اتفاق باريس، خاصة في مجال المياه وتنفيذ هذه المساهمات من الدول الأعضاء في اللجان الإقليمية الخمس للأمم المتحدة، والدور الذي يمكن أن تضطلع به اللجان الإقليمية.

وتعد هذه المشاركة فرصة جيدة للتواصل مع المنظمات والجهات المانحة لتوضيح التحديات المائيه في مصر وأسبابها وجهود الدولة لمجابهة هذه التحديات. والدعوة إلى تضافر الجهود الدولية لحل مشاكل و قضايا المياه لا سيما في المنطقه العربية و كذلك التنسيق للحصول على فرص تمويل ومحاولة الاتفاق علي التركيز في الفترة القادمة علي تدريب العاملين في مجال المناخ علي المهارات التفاوضية للحصول علي تمويل من صناديق المناخ الدولية.

فيديو قد يعجبك: