إعلان

رئيس البرلمان المجري لشيخ الأزهر: نرفض ربط الإرهاب بالإسلام

02:12 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

شيخ الأزهر يستقبل رئيس البرلمان المجري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:
قال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، إن هناك استغلال من قبل البعض للدماء البريئة، من أجل تحقيق مصالح ضيقة على حساب آلام الشعوب.

وأضاف خلال استقباله، رئيس البرلمان المجري لاسلو كوفير، اليوم الأربعاء، أن المشكلات التي تعصف بجنوب المتوسط، لن تقف على ضفافه الجنوبية بل ستعبرها إلى شماله، وهو ما بدا واضحًا في استهداف التنظيمات الإرهابية للأبرياء في عدة مناطق من أوروبا.

وأعرب عن تقديره لموقف المجر، ورؤيتها العادلة تجاه المشكلات المشتركة التي تواجهها الإنسانية، مبديًا استعداد الأزهر للتعاون اللا محدود مع المجر وجميع الدول المنصفة التي تفصل بين الأديان والإرهاب، وتجعل من تحقيق السلام مسؤولية عالمية مشتركة.

من جهته، أكد رئيس البرلمان المجري، أن بلاده ترفض ربط الدين الإسلامي بجرائم التنظيمات الإرهابية التي ترتكب باسم الإسلام، وتقدر جهود الأزهر العالمية في نزع الغطاء عن هذه التنظيمات المتطرفة، مضيفًا أن شخصية الإمام الأكبر ومكانة الأزهر الشريف في العالم قد ضاعفت من نتائج هذه الجهود.

وأشاد رئيس برلمان المجر باللقاءات التي جمعت بين الإمام الأكبر، والبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، مؤكدًا أن الحوار بين أكبر مؤسستين دينيتين في العالم، سيكون له دور كبير في تحقيق السلام العالمي.

فيديو قد يعجبك: