إعلان

وزير الصحة: غلق مصانع الأدوية حال مخالفتها معايير التصنيع الجيد

01:27 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

اجتماع وزير الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - أحمد جمعة:
عقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة وقيادات الإدارة، لمناقشة إلزام مصانع الدواء بتطبيق معايير الجودة بجميع المصانع، وحصولهم على شهادة التصنيع الجيد (جي إم بي).

وشدد وزير الصحة، في بيان اليوم الأربعاء، على الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بغلق المصنع وإيقاف خط انتاجه في حالة عدم تطبيق معايير التصنيع الجيد، مؤكدا أن هذا القرار سيعود بالإيجاب على قطاع الدواء فى مصر، وطبقا لمدونة الصحة العالمية فى هذا الشأن.

وأشار إلى أن هناك عدة شركات حصلت بالفعل على الشهادات المعتمدة عالميا في ممارسات التصنيع الجيد "Good manufacture practice GMP" من الوكالات الأوربية والأيرلندية، موضحا أن أهم النقاط في تطبيق معايير الجودة هي المرور الدوري.

كما شدد على إدارة التفتيش بالإلتزام بالمتابعة الدورية على المصانع وبشكل منتظم للتأكد من تطبيقها للمعايير.

ونوه وزير الصحة بأنه يتم حاليا تدريب 50 مفتشا على المصانع من خلال الأكاديمية العربية البحرية وبالتعاون مع المعهد القومي لتدريب الأطباء، للحصول على دبلوم مراقب على ممارسة التصنيع الجيد (جي إم بي)، كما يتم أيضا تدريبهم على أساسيات التصنيع الجيد مع منظمة الصحة العالمية تحت إشراف مدربي المنظمة بما يخدم المنظومة الدوائية فى مصر.

فيديو قد يعجبك: