إعلان

التنمية المحلية: مشروع "حياة" تعزيز للأمن الاقتصادي بصعيد مصر

11:11 ص الأربعاء 15 نوفمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني:

قال مدحت عبد الرشيد مدير مشروع حياة، إن المشروع يهدف لنشر فكرة الزراعات المحمية والصوب الزراعية، وضم عدد كبير من الشركات ومقدمي الخدمات الزراعية في مجال الصوب الزراعية إلى جانب مجموعة من الجلسات الفنية التعريفية.

ويهدف المشروع لتعزيز الأمن الاقتصادي في محافظات الصعيد؛ بغرض التعريف بفوائد وامتيازات الصوب الزراعية ودورها في زيادة العائد الاقتصادي من القطاع الزراعي وتوفير فرص عمل دائمة وموسمية.

وأعربت "جيوفانا تشيلية" مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، عن سعادتها بالنجاح الذي حققه مشروع حياة للتنمية المحلية وقدرته على مواجهة العديد من التحديات التنموية التي تواجهها المجتمعات المحلية في قرى العدوة ومغاغة، سواء من خلال تحسين إنتاجية المزارعين، أو تطوير منظومة الإنتاج الحيواني المحلي، أو تمكين السيدات الريفيات اقتصاديًا، أو نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية؛ بأن المشروع أتى في الفترة بين عامي 2013 و2017، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للأمن البشرى (UNTFHS) والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC)، والحكومة اليابانية.

وأكد البيان، أن المشروع يهدف لزيادة الإنتاج الزراعي في 6 وحدات محلية بمركزي مغاغة والعدوة في محافظة المنيا بصعيد مصر، وهدف المشروع تعزيز الأمن الاقتصادي، وذلك من خلال توفير المزيد من فرص العمل، وتحسين قابلية التوظيف لدى قوة العمل المحلية.

فيديو قد يعجبك: