إعلان

المطار يجري تجربة طوارئ كبرى اليوم بمشاركة 25 سيارة إسعاف

08:21 ص الأربعاء 15 نوفمبر 2017

مطار القاهرة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:
تجري شركة ميناء القاهرة الجوي، اليوم الأربعاء، أكبر تجربة طوارئ موسعة في إطار الاستعدادات لمواجهة الأزمات والطوارئ، ووفقًا لتعليمات المنظمة الدولية للطيران المدني "الايكاو"، بإجراء هذه التجارب بصفة دورية، لقياس مدى كفاءة المطار في مواجهة الأحداث الطارئة.

صرح بذلك المحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، الذي أوضح أن التجربة تأتي بمشاركة 25 سيارة إسعاف و10 سيارات إطفاء وكل الجهات العاملة بالمطار.

وأضاف إسحاق: "يتضمن سيناريو التجربة هبوط طائرة من طراز بوينج B737-800 وعلى متنها 90 راكبًا بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 10 أفراد على المدرج 05C، حيث يحدث انحرافًا للطائرة جهة اليسار داخل الجزيرة الرملية أمام الممر (T1)، وتشتعل بها النيران، ما يستدعي تدخل سلطات المطار، وتفعيل خطة الطوارئ لاحتواء الأزمة والتعامل مع الإصابات والوفيات، ومعالجة الآثار السلبية للحادث واستعادة الحالة الطبيعية لتشغيل المطار".

وكانت شركة الميناء أعدت مركزًا إعلاميًا مجهزًا بالطابق الرابع بالشركة لتغطية التجربة، وعقد مؤتمر صحفي مع مسؤولي وزارة الطيران المدني وشركة ميناء القاهرة الجوي بالاستراحة الحكومية بعد انتهاء التجربة لتقييمها.

فيديو قد يعجبك: