إعلان

​"الخشت": وثيقة جامعة القاهرة للتنوير ليست حبرًا على ورق

04:58 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

محمد عثمان الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، وثيقة الجامعة للثقافة والتنوير بحضور 17 شخصية عامة.

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن وثيقة جامعة القاهرة للثقافة والتنوير التي سبق أن أعلنتها الجامعة منتصف أكتوبر الماضي بمشاركة 17 شخصية عامة ليست حبرًا على ورق.

وأضاف الخشت في منشور كتبه على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن "الجامعة تفتح الأبواب فعلًا لا قولًا أمام قادة الرأي لفتح العقول وانتقال التجارب والخبرات بين الأجيال".

وأشار الخشت، إلى استضافة الصالون الثقافي بجامعة القاهرة، غدًا الأربعاء، للكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر في حوار مفتوح مع الطلاب تحت عنوان "تجربتي مع 65 سنة صحافة".

ويشار إلى أن الصالون الثقافي هو أحد مخرجات وثيقة الجامعة للثقافة والتنوير التي تمت صياغتها والإعلان عنها خلال شهر أكتوبر2017، ويستهدف إدارة حوارات بين طلاب الجامعة وضيوف الصالون من مفكرين وكتاب حول بعض القضايا التي تهمهم وتجتذبهم.

كان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أعلن في 17 أكتوبر الماضي، وثيقة الجامعة للثقافة والتنوير بحضور 17 شخصية عامة.

وقال الخشت، إن الوثيقة تتضمن مجموعة من المبادئ التي تحكم هوية الجامعة وتحدد مسارات عملها، أهمها أن جامعة القاهرة مدنية وعقلانية، والحرية مكون أصيل من مكوناتها، وتأكيد حق الاختلاف، وتنوع الفكر الخلاق فى إطار الدولة الوطنية. وعدم التعصب لتيار ضد تيار، وعدم التمييز بين منسوبيها اجتماعيا أو فكريا أو دينيا.

فيديو قد يعجبك: