إعلان

شيخ الأزهر يطالب بحلول "غير تقليدية" لرفع مستوى التعليم

02:21 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، إن الأزهر يهدف من خلال تطوير مناهجه إلى مواكبة التطورات المتلاحقة والمشكلات المعاصرة التي تحتاج إلى معالجتها والتوعية بها مثل الإرهاب، والتكفير.

وأضاف الطيب، خلال استقباله الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، أن مادة الثقافة الإسلامية التي استحدثها الأزهر عالجت العديد من القضايا المعاصرة بطريقة متميزة بما يسهم في تخريج طالب أزهري قادر على مواجهة هذه الأفكار والمفاهيم.

وأكد شيخ الأزهر، على أهمية النهوض بالتعليم في مصر؛ لأنه أساس تقدم الأمم والشعوب، موضحًا ضرورة أن تعمل كل المؤسسات التعليمية على ابتكار حلول ومعالجات غير تقليدية للمشاكل التي تواجه العملية التعليمية بما يرفع من مستوى الطالب والمعلم.

وأكد شيخ الأزهر، دعمه الكامل لكافة الجهود التي تسهم في النهوض بالتعليم في مصر.

من جهته، أشاد وزير التربية والتعليم بجهود الإمام الأكبر، مضيفًا أن جهوده الخارجية أسهمت في تصحيح صورة الدين الإسلامي الذي شوهته ممارسات التنظيمات المتطرفة .

وقال شوقي، إن التعليم في مصر يعاني من بعض المشكلات التي تحتاج إلى حلول جذرية وحاسمة، مشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف بصفته أعرق مؤسسة تعليمية في مصر والعالم.

فيديو قد يعجبك: