إعلان

وزير التعليم العالي: المستشفيات الجامعية تخدم ١٦ مليون مريض سنويًا

03:36 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن المستشفيات الجامعية تضم 33 ألف سرير لخدمة 16 مليون مريض سنويًا، مؤكدًا أن مشروع القانون المقدم من الحكومة لمجلس النواب بإصدار قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية يهدف لإنشاء كيان تكون مهمته وضع ضوابط لعمل هيئة التدريس بالمستشفيات الجامعية والتنسيق بين التخصصات المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب اليوم الإثنين، برئاسة جمال شيحة رئيس الجنة؛ لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية، بالاشتراك مع مكتبي لجنتي "الشئون الصحية" و"الخطة والموازنة".

ولفت "عبد الغفار"، إلى أن الضوابط المنظمة للعمل حاليا بالمستشفيات الجامعية تتم وفقا للقانون رقم (3300) لسنة 1965 والخاص بتنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية البالغ عددها 107 مستشفيات، مشيرا إلى أن هذه الضوابط صدرت منذ تاريخ بعيد وبحاجة إلى تعديل.

وأوضح الوزير، أن مشروع القانون ينص على إنشاء المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ليكون مهمته تبني إستراتيجية موحدة بشأن عمل تلك المستشفيات ووضع ضوابط جديدة لخدمة المريض، والنص على تفعيل دور أعضاء هيئة التدريس داخل المستشفيات الجامعية وتوفير النفقات والتنسيق داخلها، على أن يضم المجلس ممثلين لكل القائمين على المنظومة الصحية.​

فيديو قد يعجبك: