إعلان

وزير التعليم العالي: ألمانيا وافقت على دعم مصر في مجال الفضاء

12:56 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

الدكتور خالد عبد الغفار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، موافقة مركز الطيران والفضاء الألماني، (D.L.R) ، على التعاون مع مصر في علوم الفضاء، علاوة على تسخير جهودها لدعم مصر في عده مجالات أخرى، مشيرًا إلى أن هذا المركز بمثابه "ناسا أوروبا".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي، برئاسة النائب جمال شيحة، بالاشتراك مع مكاتب لجان الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدفاع والأمن القومي.

وأوضح الوزير، أنه بناءً على هذه الموافقة، يمكن إيفاد مصريين للتعليم هناك، وتم الاتفاق أيضًا على منح مجانية لعلماء مصريين، مؤكدا أن الألمان هم الأوائل عالميا في مجال الفضاء.

وينص مشروع القانون، على أن تنشأ هيئة عامة تسمى "وكالة الفضاء المصرية"، تكون لها الشخصية الاعتبارية وتتبع رئيس الجمهورية، وتتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري.

ويكون مقر الوكالة، الرئيسي مدينة القاهرة، ولها إنشاء فروع في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بقرار من مجلس إدارتها؛ بهدف نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء لامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضي المصرية بما يخدم استراتيجية الدولة في مجالات التنمية وتحقيق الأمن القومي​

فيديو قد يعجبك: