إعلان

وزير الإسكان: لأول مرة هناك تخطيط مدروس لتنفيذ المدن الجديدة

12:50 م الإثنين 13 نوفمبر 2017

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

كتب- محمد عبدالناصر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق المجتمعات العمرانية، إنه لأول مرة نعمل على تخطيط مدروس، فتنفيذ المشروعات قبل ذلك كان يتم بشكل غير مخطط، والآن كل مشروعات المدن الجديدة والعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة يتم تنفيذها وفقا للتخطيط العلمي المدروس.

وأضاف وزير الإسكان، خلال كلمتة بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، أن مصر لا يوجد بها أي بديل غير زيادة نسبة المعمور، ولدينا اليوم 25 مدينة نعمل على الانتهاء منها، بجانب تنفيذ 13 مدينة جديدة أخرى؛ بهدف استيعاب الزيادة السكانية الجديدة.

وأوضح الوزير، أنه لا يمكن ترك القطاع الخاص يتحمل مسؤلية التنمية العمرانية بمفرده، لافتًا إلى أن الدولة يجب عليها الدخول في تنفيذ وحدات سكنية خاصة لمحدودي الدخل، والذي لا يستهدفة القطاع الخاص.

وأكد وزير الإسكان، أنه لا يوجد قدرة شرائية لدى المواطن المصري لشراء الوحدات الموجودة بعد التعويم، والقطاع الخاص يركز على المدن التي تحقق ربحية عالية في وقت قليل، لذا نجد معظم المستثمرين في القاهرة الكبرى.

وأشار، مدبولي، إلى أننا نحتاج إلى تكنولوجيا جديدة في البناء والإنشاء، لكن المشكلة التى تواجهنا هي القدرة البشرية التي تعمل على تنفيذ هذه الأفكار.​

فيديو قد يعجبك: