إعلان

برلماني عن أزمة سد النهضة: "مش ناقص إلا الميه كمان نشتريها"

11:36 ص الإثنين 13 نوفمبر 2017

النائب هاني مرجان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
طالب النائب هاني مرجان، الحكومة بضرورة البحث عن طرق بديلة وسريعة؛ للحفاظ على حصة مصر من مياه النيل، بعد إعلان وزير الري فشل مفاوضات سد النهضة مع الجانب الإثيوبي، مؤكدا ضرورة عقد البرلمان جلسة طارئة لمناقشة هذه القضية الهامة .

وحذر "مرجان"، في تصريح خاص لمصراوي، من تأثير فشل المفاوضات على حياة المصريين لاسيما، أن ذلك سيؤدي لندرة المياه، الأمر الذي سيتسبب في تعرض الأرض والمحاصيل الزراعية للجفاف، مما يضر بالاقتصاد القومي، قائلا: "إحنا بنعاني ارتفاع الأسعار ومش ناقص إلا الميه كمان نشتريها" .

وأكد عضو مجلس النواب، أن مصر لن تتنازل عن حقوقها التاريخية في مياه النيل، وهذا ما أكده الرئيس السيسي عندما قال، إننا لسنا ضد نهضة إثيوبيا، ولكن في الوقت ذاته يجب الحفاظ على حقنا في الحياة .

كان الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أعلن أن اجتماع اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة على المستوى الوزاري، الذي استضافته القاهرة يومي 11 و12 نوفمبر 2017 بمشاركة وزراء الموارد المائية لمصر والسودان وإثيوبيا لم يتوصل فيه إلى اتفاق بشأن اعتماد التقرير الاستهلالي الخاص بالدراسات، والمقدم من الشركة الاستشارية المنوط بها إنهاء الدراستين الخاصتين بآثار سد النهضة .​

فيديو قد يعجبك: