إعلان

جامعة النهضة: الرسوم الدراسية لن تتغير

05:52 م الأحد 12 نوفمبر 2017

جامعة النهضة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:

أعربت جامعة النهضة، عن استيائها بعدما أغلق مجموعة من الطلاب صباح أمس السبت، أبواب الجامعة، مما تعذر على بقية الطلاب والاساتذة والعاملين الدخول، مما ترتب عليه تعطل الامتحانات الدراسة.

وقالت الجامعة في بيان لها اليوم الأحد، إن ما قام به الطلاب من تعطيل لمرفق عام واستخدام القوة لتحقيق مطالبهم جريمة في ظل سريان حالة الطوارئ في البلاد.

وأضافت الجامعة، أنه "خشية وحرصا من إدارة الجامعة على مستقبل أبنائنا الطلاب أصدرت قرار بتعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات حتى يتم التعامل مع المشكلة التى خلقتها مجموعة صغيرة من الطلاب الملثمين والذين قد لا يكونوا طلاباً من الأصل".

وتابعت الجامعة: "بينما تقدم عدد من طلاب الجامعة الأخرين لمقابلة رئيس الجامعة والنواب وعدد من العمداء فى اجتماعات متتالية اليوم الأحد لطلب استئناف الدراسة والامتحانات حرصاً على مستقبلهم، مشيرين أنهم لا ذنب لهم فيما حدث".

ولفتت الجامعة، إلى أن اتحاد طلاب الجامعة أصدر بياناً للتنديد فيه بسلوك "مجموعة إغلاق أبواب الجامعة".

وأشار البيان إلى أن "إدارة الجامعة نددت بالسلوك غير السوى من قبل قلة من الطلاب تصر على اتباع الأسلوب غير متحضر وغير سوى لرفع طلباتهم لإدارة الجامعة، التي أكدت أنها في خدمة الطلاب".

وأعلنت الجامعة عدد من القرارات ردًا على الواقعة:

1. دراسة الرغبات التى وردت من الطلاب لتنفيذ ما هو مشروع منها.

2. رسوم الجامعة لن يتم تعديلها حيث أنها تعاقدية وتلتزم بها الجامعة والطلاب وهي في الإجمال زادت فقط بمبالغ بسيطة لا توازي مطلقاً ارتفاع التكاليف بعد قرار تحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه".

3. لن يتم إلغاء البصمة فى حصر الغياب حيث لا يشكو منها إلا الطالب الذي لا يحرص على الحضور.

 

فيديو قد يعجبك: