رئيس الوزراء: سنتوسع في زراعة القطن طويل التيلة

11:53 ص السبت 11 نوفمبر 2017
رئيس الوزراء: سنتوسع في زراعة القطن طويل التيلة

زراعة القطن طويل التيلة

كتب- محمد غايات:

افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يرافقه الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال، معرض المنسوجات الأفريقية، والذي يقام يومى 11 و 12 نوفمبر الحالي بأحد فنادق القاهرة.

وتنظم المعرض جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" بالتعاون مع المجلس التصديرى للملابس الجاهزة والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمجلس التصديرى للمفروشات المنزلية والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، بمشاركة 12 دولة و30 شركة عارضة و150 مستورد.

وأكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن المعرض يعكس التقدم في صناعة الغزل والنسيج في مصر وهي صناعة محورية، وأنه من المهم العمل على تغطية احتياجات السوق المحلي، مشيرا إلى أن المنسوجات المعروضة تعطي صورة مهمة للمنتج المحلي.

وأوضح رئيس الوزراء في تصريحات للصحفيين عقب افتتاحه لمعرض أفريقيا، أن زيادة التعاون التجاري والاقتصادي مع أفريقيا توجه استراتيجي للدولة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أهمية البنية الأساسية لتسهيل التبادل التجاري على مستوى أفريقيا.

وأضاف رئيس الوزراء أن الدولة تعمل على تطوير شركات الغزل والنسيج الحكومية وذلك من خلال تطوير المحالج والتي تتم من خلال التعاون مع أحد الشركات الأجنبية، كما سيتم التوسع في زراعة القطن طويل التيلة، مشيرا إلى أن صناعة الغزل والنسيج صناعة كثيفة العمالة، وتطويرها يعتمد على العديد من المراحل بما ذلك التصميم والتسويق.

وأوضح أن عدة شركات تابعة لقطاع الأعمال تحولت من الخسارة إلى المكسب، مضيفا: "هذا ليس نهاية المطاف، وهذه بداية متواضعة لزيادة ربحية شركات قطاع الأعمال العام".​

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان