إعلان

برلماني: الحكومة ملزمة بتنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

04:20 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

النائب حسين ابو جاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أكد النائب حسين ابو جاد عضو مجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بالقاهرة، أن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ والذي اختتم أعماله مساء أمس حقق جميع أهدافه السياسية والاقتصادية والسياحية والشبابية لصالح شباب مصر والعالم كله، مشيدًا بالتوصيات الصادرة عن منتدى شباب العالم، وتأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي انحيازه التام لها، وإتاحة كل وسائل الدولة لتنفيذها.

وطالب أبو جاد، في بيان صحفي اليوم الجمعة، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالإسراع في تنفيذ جميع التوصيات الصادرة عن المنتدى، مؤكدًا أن سوف يستخدم حقه الدستوري في الرقابة على الحكومة لتنفيذ التوصيات.


وأشار إلى أهمية قرار الرئيس السيسى بتكليف اللجنة المنظمة للمنتدى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويله إلى مركز دولي معني بالحوار بين شباب العالم إضافة إلى تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع المنظمات الدولية لتبني قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولي والتوسع في تنفيذه بالمنتديات القادمة، وأيضًا تكليف اللجنة المنظمة للمنتدى للتنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة بانعقاد المنتدى سنويًا خلال شهر نوفمبر من كل عام في شرم الشيخ.

وأشاد أبو جاد، بتكلف الرئيس للحكومة لإنشاء مركز للتواصل الحضاري بين شباب مصر والعالم وتكليف اللجنة المنظمة بإنشاء المركز الإفريقي لشباب القارة الإفريقية.

وشدد على أن تنفيذ هذه التوصيات سيكون له دوره في أن يكون لشباب مصر والعالم كله دوره الرئيسي في مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود التي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين.

 

فيديو قد يعجبك: