إعلان

​معاون وزير الرياضة: منتدى شباب العالم عزز فكرة دبلوماسية الشباب بين مصر وأفريقيا

01:39 م الجمعة 10 نوفمبر 2017

منتدى شباب العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- أ ش أ:

أكد يوسف ورداني معاون وزير الشباب والرياضة، أن منتدى شباب العالم الذي اختتم أعماله فى شرم الشيخ أمس يعتبر حجر أساس في عودة مصر لممارسة دورها القيادي واستثمار قوتها الناعمة في أفريقيا.

واضاف ورداني، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم، أن المنتدى امتاز بمشاركة كبيرة من الوفود الرسمية من دول القارة، وبالقاء عدد من المسئولين الأفارقة كلمات رئيسية في جلسات المنتدى وأبرزهم الرئيس التشادي إدريس ديبي، والسيدة روزماري مبايازي وزيرة الشباب بدولة رواندا، والسيد عبد الكريم موسى وزير الشباب السوداني.

وأشار ورداني إلى قيام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بعقد جلسات مباحثات ثنائية مع كل من ايرستو ياردا وزير الشباب والرياضة بدولة أثيوبيا، ووالسيدة روزماري مبايازي بدولة رواندا، والسيدة ماجدولين الشارني وزيرة شئون الشباب والرياضة بدولة تونس، ومع أحمد عمر نائب وزير الشباب والرياضة وعضو البرلمان بدولة الصومال.

وأضف أن هذه اللقاءات اشتملت على مناقشة كيفية تفعيل برامج التبادل الشبابي بين مصر ودول القارة، وبحث كيفية استفادة هذه الدول من خبرة مصر في مجال تمكين الشباب خاصة فكرة المؤتمرات الرئاسية للشباب وتنظيم منتدى شباب العالم.

وأوضح ورداني اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتكثيف التعاون مع الدول الأفريقية في مجال الشباب، وأنها قامت بتأسيس مكتب للشباب الأفريقي باخلها مسئول عن تعميق هذا التوجه، وتوثيق الصلة بين شباب مصر والدول الأفريقية الأخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان