إعلان

برلماني يدعو لسرعة تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

11:57 ص الجمعة 10 نوفمبر 2017

النائب يونس الجاحر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

دعا النائب يونس الجاحر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إلى ضرورة استغلال مخرجات منتدى شباب العالم وتنفيذ توصياته بحرفية ودقة حتى يتم استغلال ما نتج عنه في خدمة المجتمع المصري والشباب المصري بصفة عامة.

وأضاف الجاحر في تصريحات له اليوم الجمعة، أن منتدى شباب العالم يمثل فرصة حقيقية لمد جسور التواصل بين الشباب المصري والعالم طبقا أثير خلاله من مناقشات هادفة وكانت على نسبة عالية من الذكاء والدقة، منوهًا إلى أن هؤلاء الشباب يمثلون أمل الدولة المصرية في الإصلاح برعاية القيادة السياسية.

وأشار إلى أن ما نتج من أفكار خلال المنتدى يمثل إبداعًا حقيقيًا للشباب الذي قدم نموذجًا محترمًا لما ينبغي أن يكون عليه الشباب المصري الذي من المنتظر أن يتولى مناصب قيادية خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الرئيس السيسي نجح في تبنى فكر هؤلاء الشباب بصورة عملية وسليمة.

واختتمت أمس فعاليات المنتدى المُقام بمدينة شرم الشيخ، الذي أقيم تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، و3200 شابًا من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى وفود رسمية أجنبية وإفريقية وعربية.​

وأعلن السيسي، توصيات منتدى شباب العالم، مؤكدًا انحيازه التام لها، وإتاحة كل وسائل الدولة لتنفيذها حيث قرر الرئيس تكليف اللجنة المنظمة للمنتدى لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويله إلى مركز دولي معني بالحوار بين شباب العالم، بالإضافة إلى تكليف وزارة الخارجية بالتنسيق مع المنظمات الدولية لتبني قرارات نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولي والتوسع في تنفيذه في المنتديات القادمة.

هذا فضلًا عن تكليف اللجنة المنظمة للمنتدى للتنسيق مع أجهزة ومؤسسات الدولة بانعقاد المنتدى سنويًا خلال شهر نوفمبر من كل عام في شرم الشيخ، وتكليف وزارات من الحكومة لإنشاء مركز للتواصل الحضاري بين شباب مصر والعالم، وتكليف اللجنة المنظمة بإنشاء المركز الإفريقي لشباب القارة الإفريقية.

فيديو قد يعجبك: