إعلان

"تعليم بيئي لأجل مستقبل أفضل".. شعار منتدى القاهرة للمناخ بجامعة المنوفية

11:51 ص الأربعاء 01 نوفمبر 2017

جامعة المنوفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مادي غيث:
استعرضت آمال طه، رئيس الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، جهود وزارة البيئة في مجال التوعية البيئية، بالإضافة لمبادرة الوزارة للتقليل من استخدام الأكياس البلاستيكية والتي يؤثر استخدامها المتزايد سلبا على البيئة والاقتصاد.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الإدارة المركزية للإعلام ضمن فعاليات مهرجان ألمانيا في دلتا النيل، الذي استضافته كلية العلوم بجامعة المنوفية "منتدى القاهرة للمناخ" تحت شعار "تعليم بيئي لأجل مستقبل أفضل" بحضور السفير الألماني بالقاهرة، وعدد من طلاب كلية العلوم والكليات الأخرى.

ناقش المنتدى مفهوم التربية البيئية وأهميتها ودورها في تغيير السلوك السلبي للفرد تجاه البيئة إلى سلوك إيجابي يعود بالنفع على الفرد والمجتمع وما يترتب على ذلك لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت "طه"، إلى أحداث الصيف الماضي من انتشار القناديل على الشواطىء السياحية، والتي أُلقيَّ فيها اللوم على الأكياس البلاستيكية التي تسببت بشكل غير مباشر في انتشار تلك الظاهرة، مضيفة أن التعليم البيئي الصحيح كان من الممكن أن يمنع تلك الظاهرة عن طريق تثقيف الأطفال والشباب عن أضرار الأكياس البلاستيكية.

وأكدت رئيس الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، أن سن القوانين الخاصة بالبيئة ضرورة لمواجهة مسببات التلوث لكن الأهم منه هو التوعية، فالإنسان الواعي لأهمية الحفاظ على البيئة سيبذل قصارى جهده للحفاظ عليها في ظل وجود قانون أو غيابه.

وامتدت المناقشة حول المشكلات البيئية ودور التربية البيئية في إيجاد حلول ابتكارية وغير تقليدية تبدأ بدور كل فرد في المجتمع قبل البحث عن القوانين الملزمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان