إعلان

"عبد العال" لعضو "الشيوخ": لا يجب ربط المساعدات الأمريكية بشروط سياسية

11:00 ص الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود رمزي:
التقى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بالسيناتور تيد كروز عضو لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ الأمريكي، ومقدم مشروع قانون تصنيف جماعة الإخوان كتنظيم إرهابي في الكونجرس.

وشدد عبد العال، على عدم ربط المساعدات العسكرية بالمشروطية السياسية، فذلك من شأنه التأثير بشكل سلبي على جهود مصر الفعالة لمكافحة الإرهاب، والإضرار بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وشكر "عبدالعال "، جهود السيناتور تيد كروز في مكافحة الإرهاب؛ عبر تقديمه لمشروع قانون يصنف جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون العسكري والأمني بين مصر والولايات المتحدة لصالح الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وقال " عبد العال"، إن المجتمع الدولي يؤيد البرنامج الاقتصادي لمصر، مدللا على ذلك برفع وكالات الائتمان الرئيسية توقعاتها تجاه مصر، وتمويل صندوق النقد الدولي برنامج قروض مدته ثلاث سنوات، وتخطي الاكتتاب في سندات اليوروبوند الأخيرة ثلاثة أضعاف، وتجديد المستثمرين الأجانب اهتمامهم بمصر.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن الحماية الاجتماعية حجر الزاوية في جهود الإصلاح التي تبذلها الحكومة، وهناك خطوات لحماية الفئات السكانية الأكثر ضعفًا من خلال تقديم إعانات غذائية (بما في ذلك برنامج الوجبات المدرسية)، فضلاً عن توفير الأدوية ولبن الأطفال، والتامين الصحي لمقدمات الرعاية الأولية، والتدريب المهني للشباب.

وأضاف أن الحكومة، تحت إشراف الرئيس السيسي، تجري سلسلة من الحوارات مع الشباب للاستماع لآرائهم .

من جانبه، أكد السيناتور تيد كروز ترحيبه بالوفد البرلماني المصري وعمق العلاقات الاستراتيجية طويلة الأمد بين البلدين، وأن التعاون العسكري والأمني الوثيق بين مصر والولايات المتحدة أولوية أمريكية في ضوء ما تبذله مصر من جهود فعالة في مكافحة الإرهاب بمنطقة الشرق الأوسط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان