إعلان

قبل انطلاق المباراة.. فنانون وسياسيون يوجهون رسائل للاعبي المنتخب

05:33 م الأحد 08 أكتوبر 2017

المنتخب الوطنى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عزة صقر

وجه اليوم عدد من الفنانين والمشاهير رسائل تحمل الدعم والتحفيز لـ"لاعبي" مبارة المنتخب الوطنى وذلك قبل ساعات قليلة مواجهة نظيره الكونغولي اليوم.

ويبدأ لقاء منتخب مصر والكونغو فى السابعة مساء اليوم الأحد، باستاد برج العرب بالإسكندرية، فى الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وحرص عدد من الفنانين والنجوم والسياسيين على تقديم رسائل تشجيعية لـ"المنتخب المصري" رصدها "مصراوي" في التقرير التالي:

فى البداية، عبر المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عن ثقته الكبيرة في تأهل المنتخب المصري لكأس العالم، متمنيًا التوفيق لهم ومؤكدًا أن جميع اللاعبين قادرين على التأهل لكأس العالم، وجاء ذلك فى تصريحات له للموقع الرسمي للزمالك.

وفى نفس السياق نشرت الفنانة "شيريهان" تدوينة عبر حسابها بموقع "تويتر"، تُعبر فيها عن أملها في أن يحقق المنتخب الوطني المصري حلم التأهل لمونديال روسيا، متمنية التوفيق للاعبين.

وقالت "شيريهان": "كل التوفيق لمنتخبنا المصري في جولته الحاسمة من التصفيات الأفريقية للتأهل لكأس العالم مونديال روسيا 2018".

وقالت الممثلة وفاء عمر، في برنامج "8 الصبح" المُذاع على فضائية "دي إم سي": المنتخب يعني مصر، وأتمنى إن حلم الوصول لكأس العالم يتكرر، كما كان في عام 1990، وأنا شايفة إننا مش أقل من إننا نوصل، وأنا لا أملك إلا الدعاء، وقلبي معاهم، وبنشجعكوا وبنحبكم، وإن شاء الله بإذن الله كلنا هنبقى فرحانين".

وحرص الفنان هاني رمزي، على توجيه رسالة إلى لاعبي المنتخب الوطني، في برنامج "8 الصبح": "النهاردة يوم حاسم وكلنا بنقول يارب النصر للمنتخب الوطني.. إحنا نفسنا نفرح بقالنا كتير أوي بعيد عن كأس العالم والنهاردة قربنا وهنفرح الشعب المصري".

ونشر الفنان" محمد هنيدي" عبر حسابه على "إنستجرام"، 6 صور من الصور للاعب المصري محمد صلاح، وعلق على الصور قائلًا: "أمل مصر في الفوز النهاردة بالستة دول".

وأعلنت المطربة اللبنانية إليسا، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، دعمها للمنتخب المصري في مباراته اليوم ،وعلقت قائلة: "حظ سعيد للفريق المصري في مباراته الليلة، تجعلنا فخورين وعلى طول الطريق إلى كأس العالم 2018، أنت بطل".

وعبر الفنان "خالد النبوى" عبر حسابه الرسمي على "تويتر" عن فخره بالمنتخب المصرى، وعلق مازحًا: "بستعد للمباراة وكأني هلعب فيها.. يا كوبر لو محتاج لعيبة إن شاء الله.. مصر لكأس العالم".

وقالت الفنانة ليلى علوي، إن وصول المنتخب المصري إلى كأس العالم "حلم" لا يقتصر فقط على الشباب، وإنما كبار السن الذين يحلمون به منذ 27 عامًا. منوهه بإنها "متفائلة جدًا بلاعبي المنتخب، ومتأكدة من قدرتهم على تحقيق حلم المونديال، ورسم ابتسامة على وجوه المصريين".

ولفتت إلى عدم حسمها قرار متابعة المباراة المصيرية للمنتخب في منزلها أو مع الأصدقاء والأقارب، مضيفة: "إن شاء الله هنفرح، ونروح كأس العالم".

وعقب بعض السياسيين والمسؤليين ورجال الدين على مبارة المنتخب المصرى أمام الكونغو، فقال الدكتور نصر فريد واصل مفتي الجمهورية الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء، إن الدعاء للاعبي منتخب مصر بالتوفيق في مباراتهم أمام الكونغو اليوم الأحد، جائز شرعا، مشيرًا إلى أن مباريات منتخب مصر، يجتمع فيها الناس من مختلف الأعمار على قلب رجل واحد، في توادٍ وتراحم، ما يؤدي في النهاية إلى المصلحة و"أينما توجد المصلحة فثم شرع الله".

ووجه المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، رسالة إلى المنتخب الوطني قبل ساعات من مباراته مع منتخب الكونغو: "100 مليون مصري ينتظرون الفرحة بين أقدام لاعبي المنتخب، الذين يقدرون حجم المسئولية الملقاه على عاتقهم، وحلم المصريين المؤجل في الوصول إلى كأس العالم منذ 27 عامًا".

وأضاف: "أدعو لهم بالفوز على الكونغو، المصريين فى انتظار فرحة كبيرة، وأعلم أن اللاعبين يضعون صورة مصر أمام أعينهم، وأنا سأشاهد المباراه في المنزل.

وتمنى وزير السياحة يحيى راشد، أن يفوز منتخب مصر، اليوم الأحد، بأي نتيجة على المنتخب الكونغولي في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، لرسم البسمة على شفاه الشعب المصري وأكد على حرصه على متابعة المباراة ومشاهدتها تليفزيونيا.

وقال عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة لدول العربية، إنه يتمنى فوز المنتخب الوطني في مباراته اليوم على الكونغو، وتحقيق حلم الوصول إلى مونديال كأس العالم. قائلاً:"أدعو الله بفوز المنتخب، وأن يحقق نتيجة طيبة لإسعاد جميع المصريين".

فيديو قد يعجبك: