إعلان

إقبال كبير على جناح مصر ببازار السلك الدبلوماسي الخيري في عمان

06:46 م السبت 07 أكتوبر 2017

الأميرة بسمة تفتتح بازار السلك الدبلوماسي الخيري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان- أ ش أ:

شهد الجناح المصري في بازار السلك الدبلوماسي الخيري لمبرة أم الحسين، الذي افتتحته الأميرة بسمة بنت طلال، اليوم السبت، في مدينة الحسين للشباب بعمان، إقبالا كبيرا من قبل الجمهور الأردني والزوار العرب والأجانب المتواجدين على أرض المملكة.

وأشادت الأميرة بسمة - في كلمة خلال افتتاح البازار بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية الأردنية هاله لطوف بسيسو - بالدعم الذي يشكله البازار للمبرة لتمكينها من استدامة رسالتها ومهامها والمساهمة في توفير الفرص التعليمية للأطفال المستهدفين.

وأعربت عن شكرها وتقديرها لسفارات وهيئات الدول المشاركة في البازار الخيري الذي يجسد مفهوم المسؤولية الاجتماعية لسفارات وهيئات الدول المشاركة، ويعكس روح العمل الإنساني وقيم التكافل والتعاضد.

وقامت الأميرة بسمة بجولة على أجنحة الدول المشاركة في البازار، والتقت المشاركين فيها والقائمين عليها، واطلعت على محتوياته والتي شملت منتجات ومشغولات يدوية ومأكولات تجسد ثقافات الدول المشاركة.

من جهته، قال سفير مصر لدى الأردن السفير طارق عادل - لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان - إن المشاركة في البازار هذا العام تأتي استمرارا لحرص مصر على التواجد دائما في البازارات الخيرية بالأردن، لإظهار التضامن خلال هذه الأحداث الإنسانية والخيرية، بالإضافة إلى عرض المنتجات المصرية التي تمتاز بالحرفية العالية والأصالة.

وأشار إلى أن السفارة اتفقت - هذا العام - مع جهاز تنمية المشروعات على عرض منتجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي يمولها الجهاز في الجناح المصري بالبازار، وهي منتجات نوعية وذات صناعة يدوية مصرية، لافتا إلى ذلك من شأنه الإسهام في الترويج لهذه المنتجات في الخارج، ومساعدة أصحابها على مواصلة وتنمية مشروعاتهم المختلفة.

وأشاد السفير عادل، بجودة المنتجات المعروضة بالجناح المصري، والتي لاقت إقبالا كبيرا من قبل جمهور البازار، لافتا إلى أن تلك المنتجات تعكس ثقافات مختلف الأقاليم المصرية حيث تشمل المنتجات اليدوية والتراثية والحديثة.

وأشار إلى أنه إلى جانب جناح المنتجات المصرية، هناك مشاركة بالمأكولات المصرية الشهيرة مثل "الكشري" و"الفلافل"، فضلا عن الاستعراضات الفلكلورية المصرية التي يحرص رواد البازار على حضورها منذ سنوات، لاسيما عرض "التنورة".

بدوره، قال نائب مدير إدارة المعارض بجهاز تنمية المشروعات شحاته غريب إن مشاركة الجهاز في البازار جاءت بدعوة من السفارة المصرية بعمان، حيث يشارك الجهاز بنحو 10 من منتجات صغار المصنعين في مختلف المحافظات المصرية والتي يمول مشروعاتهم الجهاز، وتتضمن منتجات تراثية ومنسوجات وتحف ومنتجات جلدية وسجاد واكسسوارات.

وأضاف أن الجهاز يسعى من خلال المشاركة في المعارض الخارجية، إلى مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي يمولها، في التعريف بمنتجاتهم، وتسويقها، فضلا عن فتح أسواق جديدة أمامهم، لتنمية تلك المشروعات وزيادة الإنتاج والتشغيل، والقضاء على البطالة.

واعتادت عمان - منذ 53 عاما - على استضافة البازار الذي يعتبر ملتقى للهيئات الدبلوماسية في الأردن للتعبير عن معاني التكافل والتضامن وتوفير المساعدة والدعم للأطفال الأيتام والمحتاجين حيث يخصص كامل ريعه لدعم أطفال مبرة أم الحسين.. وخلال فعاليات البازار هذا العام شارك ما يزيد على 51 هيئة دبلوماسية معتمدة في الأردن بأجنحة عرضت خلالها منتجات تجسد تراث وثقافات دولها.. كما تضمنت فعاليات البازار عروضا فلكورية قدمتها بعض الدول المشاركة، من بينها مصر.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: