إعلان

"الدميري" لمنظمي شركات السياحة التشيكية: المقصد السياحي المصري​ آمن

06:26 م الأربعاء 04 أكتوبر 2017

هشام الدميري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قام هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة بزيارة إلى جمهورية التشيك، التقى خلالها بمجموعة من منظمي الرحلات وبالصحافة والإعلام التشيكي، وذلك في إطار خطط الهيئة للتغطية والمتابعة المستمرة للأسواق الواعدة والمصدرة للسياحة إلى مصر، وترجع أهمية الزيارة إلى أنها أول زيارة يقوم بها مسئول سياحي حكومي لجمهورية التشيك منذ خمس سنوات.

وقال الدميري، في تصريح اليوم الأربعاء، إنه التقى في مقر السفارة المصرية بمجموعة من منظمي الرحلات، وأنه استعرض أثناء اللقاء تنوع المنتج السياحي المصري، من سياحة ثقافية وسياحة المؤتمرات والسياحة العلاجية وسياحة الصحراء، والرحلات النيلية وغيرها، وذلك لجذب السائح التشيكي إلى أنواع مختلفة من السياحة وليس فقط السياحة الشاطئية، حيث أن أكثر من 90 ٪‏ من السياحة الوافدة من جمهورية التشيك سياحة شاطئية.

وأشار إلى أنه تم مناقشة موقف السوق السياحي التشيكي وكيفية إزالة أية معوقات لزيادة أعداد السياحة الوافدة منه، مضيفا أن منظمي الرحلات أكدوا أن الموسم الشتوي مبشر جدا خاصة مع عودة الطيران المباشر من براج إلى شرم الشيخ منذ يوليو الماضي، بعد توقفها منذ 2010.

وأوضح الدميري، أن السوق التشيكي من الأسواق الواعدة وأنه من أكثر الأسواق نموا، حيث زادت أعداد السياحة الوافدة منه من شهر يناير وحتى أغسطس الماضي بنسبة 150٪‏، لافتا إلى أنه إذا استمر معدل الزيادة على هذا المنوال قد تصل أعداد السياحة الوافدة من السوق التشيكي إلى أعداد عام 2010 والتي تعدت الـ 200 ألف سائح.

وقال إنه تم دعوة منظمي الرحلات ومجموعة من ممثلي الصحافة ووكالات الأنباء التشيكية إلى مأدبة عشاء بحضور نائب السفير المصري السفير راني محي الدين، والمستشار السياحي المصري محمد دسوقي، مشيرا إلى أنه تم طرح بعض الأفكار لكيفية تطوير المنتج السياحي المصري.

ولفت إلى أن العشاء حضره ممثلو اثنين من أكبر اتحادات شركات السياحة التشيكية يضم 500 شركة سياحية، وأنه اقترح عليهم أن يتم التواصل بينهم و بين اتحاد غرف السياحة المصرية، وذلك للتنسيق بين الجانبين الممثلين للقطاعين الخاص والاستثماري في البلدين لمراقبة الجودة المقدمة للسائحين، وتلقي الشكاوى وتبادل المعلومات بين السوقين، مؤكدا أن هذا يَصْب في مصلحة الشركات السياحية والسائح نفسه.

وفي سياق متصل، قام رئيس هيئة التنشيط بإجراء مقابلة تليفزيونية مع نشرة أخبار (قناة 24) بالتليفزيون الحكومي التشيكي تحدث فيها عن أهمية السوق التشيكي بالنسبة للمقصد السياحي المصري، وردا على سؤال حول أمان المقصد السياحي المصري أكد رئيس الهيئة أمان المقصد السياحي المصري، وأن أكبر دليل على ذلك هو عودة السياحة والطيران من دول العالم إلى المقصد المصري، بالإضافة إلى زيارة العديد من المشاهير إلى مصر خلال الأشهر الماضية.

وحول معايير السلامة في المطارات المصرية خلال السنوات الماضية خاصة بعد سقوط الطائرة الروسية، قال الدميري، إن إجراءات الأمن والسلامة تغيرت في العالم كله خلال الثلاث سنوات الماضية نتيجة الحوادث الإرهابية التي ضربت العديد من الدول، وشدد على أن المطارات المصرية تتبع معايير الأمن والسلامة العالمية، وأن هناك إشادات بمعايير السلامة المتبعة في المطارات المصرية من العديد من المؤسسات المتخصصة في أمن المطارات مثل المنظمة الدولية للطيران المدني الـ"ICAO" والتي أكدت ارتفاع مستوى المطارات المصرية التي تتوافق مع المعايير الدولية لاستقبال السائحين، وأضاف أن عودة خطوط الطيران التابعة للعديد من الدول إلى مصر هو خير دليل على ذلك.

وحول دور الحكومة في قطاع السياحة، أكد الدميري اهتمام الحكومة الكبير بالقطاع، وأن الاهتمام الآن ينصب في توفير سبل الراحة للسائح الذي يأتي إلى مصر ليحظى بتجربة فريدة تجعله يعود مرة أخرى، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على تحسين وتطوير البنية الأساسية للمناطق السياحية وما حولها، وإنشاء شبكات الطرق، والاهتمام بالرقابة على الفنادق لضمان تطبيقها لمعايير الجودة.

وقال إن الحكومة تولي اهتماما خاصا بالتنمية البشرية، وذلك بالتعاون مع غرفة شركات السياحة وقطاعي الشركات والفنادق بها، والذين يتولون مهمة تدريب العاملين بالقطاع، بالإضافة إلى التسهيلات الائتمانية التي يقدمها البنك المركزي المصري للمستثمرين وأصحاب الفنادق لتطوير منظومة العمل لديهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان