إعلان

الرئيس السيسي يصل باريس لبحث العلاقات الثنائية والأوضاع في الشرق الأوسط

02:29 م الإثنين 23 أكتوبر 2017

الرئيس السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- أ.ش.أ

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين إلى العاصمة الفرنسية باريس على رأس وفد رفيع المستوى؛ في مستهل زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام يبحث خلالها الملفات الثنائية والأوضاع في الشرق الأوسط.

وكانت مقاتلات فرنسية ومصرية من طراز "رافال" رافقت الطائرة الرئاسية المصرية بعد دخولها المجال الجوي الفرنسي؛ ترحيبا بزيارة الرئيس السيسي لفرنسا، فيما اصطف حرس الشرف في المطار ترحيبا بسيادته والوفد المرافق له.

واستقبل الرئيس السيسي لدى وصوله إلى مطار (أورلي) الدولي وزير الدولة الفرنسي لأوروبا والشئون الخارجية جون باتيست لوموان ممثلا عن الدولة الفرنسية بالإضافة إلى سفير فرنسا لدى مصر ستيفان روماتي.

كما كان في استقبال الرئيس السيسي، السفير إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا ومندوبها الدائم باليونسكو ورؤساء المكاتب الفنية وأعضاء السفارة ونيافة اﻷنبا مارك أسقف عام كنائس باريس وشمال فرنسا للأقباط الأرثوذكس وقنصل عام مصر بباريس سيريناد جميل.

ويضم الوفد المرافق للرئيس كلا من وزراء الخارجية سامح شكري، التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، المالية الدكتورعمرو الجارحي، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد، النقل هشام عرفات، وكذلك الوزير خالد فوزي رئيس جهاز المخابرات العامة.

ومن المقرر أن تجرى غدا الثلاثاء بقصر (الانفاليد) مراسم الاستقبال الرسمية والعسكرية للرئيس السيسي قبل أن يلتقي بقصر الأليزيه نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على غداء عمل في أول لقاء بينهما لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتعتبر الأزمات الإقليمية ومكافحة الإرهاب والملفات الثنائية وسبل تعزيز العلاقات في مجالات الثقافة والتعليم، أبرز الملفات المطروحة على مائدة المفاوضات المصرية الفرنسية.

ويلتقي الرئيس السيسي أيضا - خلال الزيارة - عددا من كبار المسئولين الفرنسيين وعلى رأسهم رئيس الوزراء إدوار فيليب ورئيسا الجمعية الوطنية (مجلس النواب) ﻓرانسوا دو روجي ومجلس الشيوخ جيرار لارشي.

جدير بالذكر أن زيارة الرئيس السيسي الحالية لباريس تعد الثالثة في أقل من أربع سنوات، والأولى له بعد تولي إيمانويل ماكرون رئاسة فرنسا، وتعكس حرص البلدين على تعزيز الشراكة الاستراتيجية بينهما في كافة المجالات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان