إعلان

أحمد موسى ليس الأول.. 4 برامج أوقفتها "الإعلاميين" خلال 5 أشهر

03:14 م الأحد 22 أكتوبر 2017

حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين

كتب- محمود رمزى:

أعلنت نقابة الإعلاميين، الأحد، إيقاف الإعلامي أحمد موسى، عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق معه إثر عرضه تسجيلًا صوتياً غير موثق، يتحدث فيه شخص - زعم أنه ضابط - حول حادث الواحات الإرهابي.

ويعد قرار إيقاف "موسى"، هو الرابع الصادر عن نقابة الإعلاميين خلال 5 أشهر مضت، لما وصفته بـ"التجاوزات المهنية والأخلاقية"، وانتهاك ميثاق الشرف الإعلامي، ويرصد "مصراوي"، البرامج التي تم إيقافها بموجب قرارات النقابة، والأسباب التي أدت إلى ذلك.

برنامج "على مسئوليتي"

قال حمدي الكنيسي نقيب الإعلاميين، إنه تقرر في اجتماع طارئ لمجلس النقابة بعد المتابعة لبرنامج " علي مسئوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى علي قناة صدي البلد الفضائية، إيقاف البرنامج، وذلك بعد حلقته المذاعه يوم السبت 21 أكتوبر، معتبرةً ما بثه مخالفة صارخة وعليه كان لزاماً على النقابة التصدي لها.

وانتهت النقابة إلى إيقاف الإعلامي أحمد موسي عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه، مع متابعة التصرف الجنائي في الواقعة أمام النيابة العامة.

وكانت وزارة الداخلية، قد نفت في بيان لها، أمس، صحة ما تم تداوله من تسجيلات صوتية منسوبة لأحد الناجين من حادث الواحات، يروي فيه تفاصيل الهجوم فى برنامج الاعلامى احمد موسى على قناة صدى البلد.

وأشار البيان، إلى أن تلك التسجيلات وتداولها على هذا النحو يهدف لإحداث حالة من البلبلة والإحباط في أوساط وقطاعات الرأي العام ويعكس عدم مسئولية مهنية.

 

برنامج "صبايا الخير"

قررت نقابة الإعلاميين وقف مذيعتين مصريتين عن العمل مدة 3 أشهر لارتكابهم "مخالفات مهنية خلال تقديمهما لبرنامجهما"، وهما ريهام سعيد التي تقدم برنامج "صبايا الخير" عبر شاشة قناة "النهار" ودعاء صلاح مقدمة برنامج "دودو شو"، الذي تبثه القناة نفسها.

وفي بيان صادر عنه، قال حمدي الكنسي، نقيب الإعلاميين المصريين، إلى أن قرار وقف ريهام سعيد عن العمل مردّه إلى أنها استضافت في برنامجها سيدة متزوجة وعشيقها، وعرض قصة خيانتها لزوجها مع هذا الرجل، الأمر الذي اعتبرته النقابة "استغلالاً لحالة شاذة في المجتمع المصري، يتنافى مع المعايير المهنية والأخلاقية".

برنامج " مع دودي"

بعد إثارتها للجدل بظهورها في إحدى حلقات برنامجها “دودي شو” وهي حامل بدون زواج لمناقشة قضية Single mother، أصدرت نقابة الإعلاميين قرارا بإيقاف الاعلامية دعاء صلاح عن لعمل لدة 3 شهور.

نقيب الإعلاميين، حمدي الكنيسي، اكد ان التجاوز الذي وقع بحلقة برنامج (دودي شو)، المذاع على قناة النهار وتقدمه دعاء صلاح، والتي ظهرت فيه بملابس غير لائقة، وكأنها حامل بحلقة بعنوان (اشتري راجل)، وتتحدث عن أن المرأة من الممكن أن تكون Single Mother، وتصبح الأب والأم في وقت واحد، عن طريق الاتفاق مع رجل لغرض الحمل فقط، وذلك بمجرد الحصول على مبلغ مالي ثم ينفصلان.

 

برنامج " المشاغبة"

صرح حمدى الكنيسي نقيب الإعلاميين بأن النقابة رصدت التجاوز الذى قامت به المذيعة شيماء جمال مقدمة برنامج "المشاغبة" على فضائية " LTC "، حيث قامت خلال إحدى الحلقات التى تتحدث فيها عن الإدمان باستخراج كيس يحمل مادة بيضاء واستنشقتها على الهواء قائلة: "أنا وعدت المتصل إني هشم هيروين على الهواء وديني وفيت بوعدي، بس حلوة الشمة أوي" ، مما يُعد خروجاً صارخاً عن المعايير المهنية والأخلاقية .

وأكد الكنيسي أن نقابة الإعلاميين اتخذت قراراً بوقف هذه المذيعة لمدة ثلاثة أشهر، ويتعين على إدارة القناة تنفيذ هذا القرار حتى لا تكون شريكاً فى المسئولية.

وأضاف نقيب الإعلاميين بأن النقابة ستتصدى بكل قوة لمثل هذه الأخطاء، لضبط المشهد الإعلامي الذى ينزلق إلى تجاوزات يدفع المجتمع المصرى ثمنها غالياً.

 

 

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك: