إعلان

خبراء إعلام: "تسجيلات موسى المزعومة" خطأ فادح ويجب محاسبة المسئول

02:23 م الأحد 22 أكتوبر 2017

الإعلامي أحمد موسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

رأى عدد من خبراء الإعلام، أن ما قدمه الإعلامي أحمد موسى من تسريبات صوتية لحادث الواحات الإرهابي، خطأ مهني فادح يجب محاسبة المسئول عنه.

كان موسى أذاع عبر برنامجه "على مسئوليتي" مساء أمس، تسجيلات صوتية منسوبة لأحد الضباط عن حادث الواحات الإرهابي، الذي أسفر عن استشهاد 16 من قوات الأمن، بالإضافة إلى تصفية وإصابة 15 إرهابيا.

وقال الدكتور سامي عبد العزيز عميد كلية الإعلام الأسبق، إن تأخر بيان وزارة الداخلية بشأن حادث الواحات الإرهابي أعطى الطرف الآخر فرصة لنشر ما يحلو له، مضيفا: التسريبات التي نشرت لم تكن موثقة ولكن مضمونها يحقق هدفا خطيرا وهو أن يفقد الشعب الثقة في الشرطة ويصيبه الإحباط.

وأضاف: في مثل هذه العمليات لابد ألا تفصح وزارة الداخلية عن معلومات بعينها، ولكن الغياب الإعلامي التام أفسح الطريق للمغالطات ولتنفيذ مؤامرات كبيرة.

وأكد أن التسريبات التي أذاعتها إحدى القنوات بالأمس كانت مفبركة وخطأ مهني فادح، في إشارة إلى التسريب الصوتي الذي أذاعه الإعلامي أحمد موسى.

وطالبت الدكتورة جيهان يسري، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، بمحاسبة من قام بتقديم تلك الشائعات على أنها حقائق خاصة أنها تؤدي إلى فقدان المصداقية لوسائل الإعلام.

وأضافت: يجب أن لا نتحدث عن العقوبة المتوقعة للبرنامج، ونترك هذا الشق للجهة المنوط بها التحقيق في هذا الشأن، خاصة أن النقابة وضعت معايير لدرجة العقوبة وفقا لحجم الخطأ المهني.

وطالبت عميد كلية الإعلام، وسائل الإعلام بتوخي الدقة والحذر عند نشر معلومات من شأنها أن تثير البلبلة والإحباط فى أوساط وقطاعات الرأي العام، مضيفًا: "يجب وضع ضابط للمشهد الإعلامي والتأكد من المعلومات من مصدرها وتقديم معلومة حقيقية للجمهور".

واكدت يسري: نحن مازلنا في حالة حرب مع الإرهاب، والبرامج التي تمرر كل ما يصلها دون تدقيق تمثل خطرا كبيرا لأن دور الإعلامي هو عرض الأمر وإثبات صحته من عدمه، وليس التسرع في نشر معلومات من جهات خارجية ليس لها أساس من الصحة.

موقف إدارة القناة

من جهتها، قالت إلهام أبو الفتوح العضو المنتدب لمجموعة قنوات "صدى البلد"، إن إدارة القناة دعت إلى اجتماع عاجل لدراسة ما تم إذاعته تسريبات صوتية لحادث الواحات الإرهابي، تشرح حقيقة ما جرى بين قوات الشرطة والإرهابيين، في برنامج على مسئوليتي الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى.​

اقرأ أيضاً:

الكنيسي لمصراوي: إيقاف أحمد موسى قد يمتد لمنعه نهائيا عن العمل

"الإعلاميين" تقرر إيقاف أحمد موسى عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق

والد النقيب الحايس عن "تسجيلات موسى": مفبركة.. ارحمونا

أبو العينين لـ"مصراوي": أحمد موسى أخطأ وقررنا فتح تحقيق عاجل في الواقعة

مجدي الجلاد عن "تسريبات حادث الواحات": مفبركة لهذه الأسباب

سامي عبد العزيز عن "تسريبات أحمد موسى": "خطأ مهني فادح"

عمرو أديب منتقدًا من يبثّ تسجيلات عن حادث الواحات: "دم الشهداء راح هدر"-فيديو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان