إعلان

تأجيل الدراسة بالمدارس اليابانية لأجل غير مسمى بناءً على تكليفات الرئيس

06:20 م الخميس 19 أكتوبر 2017

صورة أرشيفية لأحد المدارس اليابانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إنه تقرر تأجيل بدء الدراسة بالمدارس اليابانية إلى أجل غير مسمى، حتى يتم تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعمل قواعد جديدة لاختيار تلاميذ تلك المدارس والمعلمين.

وعلق الوزير، خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد - اليوم الخميس - بديوان الوزارة، بالقول "جميع الإجراءات المتعلقة بقبول الطلاب والمعلمين بالمدارس اليابانية تعتبر لاغية (كأن لم تكن)".

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اجتماعه بالوزير، أمس الأربعاء، تشكيل لجنة لاختيار طلاب ومعلمي المدارس اليابانية، مكونة من أساتذة علوم: الاجتماع، النفس، الرياضيات، واللغات، على نهج المدارس الدولية، وليس وفقًا للفئة العمرية والمربع السكني فقط.

وأكد شوقي أنه لن يُضار أي طفل، حيث يستمر الطلاب المحولون في مدارسهم، فيما يتم توزيع الطلاب المستجدين على المدارس التجريبية المحيطة وفقًا لشروط السن، مطالبًا أي ولي أمر يواجه مشكلة بالتوجه للوزارة لحلها فورًا.

وعن المعلمين؛ قال شوقي إن اختيار المعلمين كأن لم يكن كذلك، موضحًا بقوله "عليهم التقدم مرة أخرى وفقًا للشروط الحديدة فور إعلانها، مع إعطاء الأولوية للمقبولين حالياً".

ولفت الوزير إلى أن الرئيس رفض بدء الدراسة بالمدارس قبل وصول المدارس إلى نسبة 100% من حيث الجودة وأضاف بقوله "تأجيل بدء الدراسة هيزعج الناس بس هو أفضل من إننا نجرب في الناس".

وأضاف الوزير: "الرئيس شايف إننا ممكن نعمل أكتر من كده، وقال إنه مش مستعجل على يوم معين لكن لابد الانطلاقة تكون قوية". وأكد شوقي  أنه لا بد من خروج نموذج نفتخر به ويكون مناسبًا للشراكة المصرية اليابانية.

ولفت الوزير إلى أن الجانب الياباني قدم لمصر قرض ميسر لمدة 30 سنة، إضافة إلى منح لتدريب المعلمين، ودعم فني، مشيرًا إلى أن الرئيس طلب نموذجًا اقتصاديًا للمشروع: "كل حاجة هتتعمل ازاي وبكام ومين هيكملها".

وعن الارتباك الذي شهده المشروع منذ البدء به، قال الوزير إنها طبيعة أي مشروع جديد، خاصة أن الوزارة تحاول تخريجه على أكمل وجه.

وأكد شوقي أن الرئيس لم يبد سخطه على عمل الوزارة خلال الفترة الماضية، ولكنها رؤية اتفق عليها كل من رئيس الجمهورية، رئيس الوزراء، ووزير التربية والتعليم.

واستلمت وزارة التربية والتعليم 8 مدارس من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وفتحت باب القبول بها، وتم قبول 1800 طالبًا من إجمالي 29700 طالبًا تقدموا للالتحاق، ومن المقرر استلام 10 مدارس خلال الشهر المقبل.

فيديو قد يعجبك: