إعلان

بالصور.. نقيب الأطباء يدلي بصوته في انتخابات التجديد النصفي

02:05 م الجمعة 13 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

تصوير - محمود بكار:

أدلى الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، بصوته في انتخابات التجديد النصفي للنقابة، بمقر اللجنة العامة بالقاهرة، والتي فتحت أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وشهدت اللجان توافدا ضعيفا منذ بدء الاقتراع، فيما توقع بعض الأطباء ارتفاع نسبة الإقبال خلال الساعات القليلة المقبلة.

ومن المقرر أن تفتح لجان الاقتراع أبوابها أمام الأطباء حتى الساعة الخامسة مساء.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات أعلنت فتح باب الاقتراع، صباح اليوم الجمعة، في 27 محافظة للتصويت في انتخابات التجديد النصفي على 12 مقعدًا في مجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية.

ودعت اللجنة، جميع الأطباء المشاركين في الانتخابات لسداد اشتراك النقابة حتى نهاية عام 2016، ليتمكنوا من ممارسة حقهم الانتخابي.

ويبلغ عدد الأعضاء المقيدين في النقابة ولهم حق التصويت ما يقرب من 250 ألف عضو، فيما يتنافس في الانتخابات 51 مرشحًا على 12 مقعدًا من مجلس النقابة العامة، ويشرف على الانتخابات 44 مستشارًا في 27 مقرًا انتخابيًا.

وخاطبت اللجنة العامة للانتخابات، رؤساء لجان الانتخابات بجميع المحافظات؛ بضرورة توفير كابينة اقتراع أو ساتر حتي يدلي الأطباء المنتخبين بأصواتهم خلفه بصورة منفردة.​

وتتضمن شروط الاقتراع أن يتسلم الناخب 5 بطاقات: نقابة عامة أكثر من 15 سنة قيد - نقابة عامة أقل من 15 سنة قيد - قطاع جغرافى - نقابة فرعية أكثر من 15 سنة قيد - نقابة فرعية أقل من 15 سنة قيد.

ويتم الإدلاء بالصوت عن طريق وضع أي علامة أمام العدد المطلوب انتخابه في كل بطاقة، على أن يكون الصوت باطلا إذا انتخب العضو عددا أكثر أو أقل من العدد المطلوب والموضح بالبطاقة الانتخابية.

يشار إلى أنه تم طبع 100 ألف بطاقة انتخابية للتصويت.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان