إعلان

بالتفاصيل.. إعلام "النواب" تقر ضوابط الانتساب لنقابة الأثريين

04:32 م الأحد 08 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أقرت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، اليوم الأحد، ضوابط الانتساب لنقابة الأثريين.

واتفقت لجنة الإعلام بمجلس النواب، على شرط 5 سنوات، لحصول العاملين في مجال الآثار على معاش من نقابة الآثريين، وذلك في المادة السادسة من القانون الجديد للنقابة، المقدم من النائب أسمة هيكل وعدد من الأعضاء.

جاء ذلك في اجتماع لجنة الإعلام، اليوم الأحد، حيث وافقت على المادة 7 بشأن ضوابط المنتسبين للنقابة، والتي تحددت فى الأساتذه والخبراء الذين يتم الاستعانة بخبراتهم العاملين بمجال الآثار، والأساتذه المصريين العاملين فى منظمات دولية، ومن مضى على عملهم بالمهنة 5 سنوات، ولم يتم تعينهم فى جهة آثريه بعينها.

وأجرت لجنة الاعلام والثقافة بالبرلمان، تعديلات على المادة الثانية من قانون نقابة الأثريين. وتنص المادة الثانية على: "يصدر رئيس مجلس الوزراء بعد موافقة مجلس الوزراء قرارًا بتشكيل لجنة تأسيس مؤقتة من 17عضوًا من ذو الخبرة منتديات العاملين في المجال الآثرى، إلى 11 عضوًا فقط من أصحاب الخبرة تتولى مباشرة إجراءات تأسيس نقابة الآثريين بما فى ذلك فتح باب القيد، والتحقق من شروط العضوية المنصوص عليها فى القانون المرافق، ويكون للجنة رئيس ووكيلان وأمين صندوق يحددهم القرار الصادر بتشكيلها".
كما وافقت اللجنه على بقاء المادة الثالثة كما هي، والتي تنص على:

"تباشر لجنة التأسيس المشار إليها أعمالها بمجرد نشر قرار تشكيلها، وتضع لائحة تنظم عملها واجراءات وإجراءات اتخاذ قراراتها. وتتولى إدارة أعمال النقابة مؤقتا، وتنتهى مهمتها بانتخاب مجلس إدارة النقابة، على أن يتم خلال ستة أشهر على الأكثر من تاريخ أول اجتماع لها، وتوفر الدولة لهذه اللجنة مقرًا لمباشرة أعمالها وتمدها بالعاملين اللازمين وتعينها على أداء مهمتها فى الوقت المقرر".

فيديو قد يعجبك: