إعلان

السيسي يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الجامع بأسوان.. والخطبة عن "الأمن والآمان"

01:13 م الجمعة 27 يناير 2017

السيسي يؤدي صلاة الجمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - (أ ش أ)

أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة الجمعة اليوم في مسجد الجامع في محافظة أسوان.

والقى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة خطبة الجمعة أشار فيها إلى أن الأمن والأمان من نعم الله على عباده، مؤكدا أن العلاقة بين الأمن والتنمية وثيقة وجادة.

وأشار إلى أن القرأن الكريم أوضح فضل الأمن والأمان في العديد من الأيات والسور والمواقف، وضرب مثلا بسيدنا إبراهيم(صلي) وزوجته هاجر حينما دعا الله بأن يعم الأمن للمكان الذي ترك فيه زوجته وأبنه اسماعيل.

وأكد أن توفير الأمن وتوفير العتاد لرجال الأمن هو واجب شرعي، مشيرا إلى أن الإسلام حث على ضرورة المشاركة في توفير الأمن للبشر ولو حتي بتوفير العتاد والأدوات لرجال الأمن.

وأوضح أن السنة النبوية حثت على ضرورة توفير الأمن للجار، أيا كان وكذلك ينطبق على الجار في المنزل أو حتى الجار كدول.

وأكد أن الأمن مسئولية مجتمعية ومسئولية الجميع، مشددا على ضرورة أن يشارك المجتمع في توفير الأمن عبر عدم التستر على المفسدين والمخربين ومساندة رجال الأمن في عملهم.

وفي نهاية الخطبة دعا الدكتور جمعة لمصر أن تكون أمنا واستقرارا ورخاء وغيرها من بلدان المسلمين وأن تعم التنمية والصالح لمصر وشعبها.

و أدى الصلاة، والتى تم بعدها صلاة العصر جمع تقديم للمسافرين، إلى جانب الرئيس السيسي رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة ولفيف من المواطنين أبناء محافظة أسوان.

والتف جمع من المواطنين حول الرئيس عبد الفتاح السيسي عقب الصلاة وحرص الرئيس على الاستماع إليهم ومصافحتهم بعد أن قاموا بالترحيب به والدعاء له.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان