إعلان

مصادر: البرلمان يصدق على التعديل الوزاري الأحد المقبل

12:35 م الخميس 19 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أحمد علي:
قالت مصادر برلمانية إن مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، سيواصل عقد جلساته العامة الأسبوع المقبل، للموافقة على  التعديل الوزاري المقرر أن يجريه الرئيس عبد الفتاح السيسي قريبا، كما أعلن فى حواره مع رؤساء الصحف القومية.

وأوضحت المصادر، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، الخميس، أنه جرت العادة على أن يعقد مجلس النواب جلساته العامة  أسبوعا تعقبه راحة أسبوع، إلا أن المجلس قرر مخالفة العادة والانعقاد الأسبوع المقبل، للقيام بواجبه الدستوري بالموافقة على التعديل.

ورجحت المصادر تصديق البرلمان على التعديل يوم الأحد المقبل على أن يؤدى الوزراء اليمين الدستورية الاثنين أو الثلاثاء، خاصة أن يوم الأربعاء المقبل أجازة رسمية بمناسبة ثورة يناير.

كانت جلسة أمس شهدت هجوما حادا من النواب على الحكومة، ورئيس الوزراء، ورفض عدد كبير منهم التعديل الوزاري مطالبين بإقالة الحكومة بالكامل، أو اتباع إجراءات سحب الثقة، وقالت مصادر إن جلسة الموافقة على التعديل ستشهد  هجوما كبيرا على الحكومة وأعضائها، إلا أنه فى النهاية سيتم تمرير التعديل، لأنه لا يحق  للمجلس الرفض، فى الوقت الذى يحق له  العمل على سحب الثقة من الحكومة، موضحة: «البرلمان له الحق  فى سحب الثقة ورفض برنامج الحكومة أما الدستور لم ينص على رفض التعديل الوزاري من قبل البرلمان».

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان